المكلا ( المندب نيوز ) خاص – حسين الذييبي 

 

تحت شعار حضرموت الحزم والعمل نظمت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت صباح اليوم الاثنين 24ابريل بقاعة الفقيد علي هود باعباد برئاسة جامعة حضرموت حفل خطابي وفني و كرنفالي إحتفاء بالذكرى الأولى 24 إبريل لتحرير مدن ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة الإرهابي .

 

بداية الحفل كان بالقرآن الكريم تلاه كلمة رئيس الجمهورية ألقاها نيابة عنه وزير النقل الأستاذ مراد الحالمي نقل خلالها تحيات وتهاني رئيس الجمهورية اليمنية المشير عبدربه منصور هادي ورئيس وزرائه إلى أبناء حضرموت بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير عاصمة المحافظة ومدن الساحل من عناصر تنظيم القاعدة ، مضيفاً أن يوم الرابع والعشرين من إبريل شكل وسيشكل نقلة نوعية لحضرموت .

 

موضحاً الحالمي أن حضرموت شكلت نقلة نوعية من بين كل المحافظات المحررة لتخطي الخطوات الأولى نحو البناء والتنمية وإستقرار المحافظة .

 

محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك شكر بإسمه و بإسم أبناء حضرموت الحكومة ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس وزرائه ودول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على ما قدموه لحضرموت والذي توج بنصر كبير نحتفل اليوم بذكراه الأولى .

 

بن بريك حيا صمود أبناء المحافظة في الوقوف في وجه عصابات الإرهاب والتصدي لهم برجال أشاوس من الامن والمواطنين وما حصل في دوعن وقبلها الضليعة إلا دليل واضح على رفض أبناء المحافظة لآفة الإرهاب والتطرف مؤكداً على المضي في متابعتهم وملاحقتهم حتى القضاء عليهم .

 

مشيداً بن بريك إلى أن أبناء حضرموت هم دعاة سلام ونوجه دعوة لكل متعاون مع تلك العناصر إلى العودة و الإنخراط بالحياة العامة والبحث لهم عن مصادر رزق .

 

واضاف ان حضرموت اليوم ليست حضرموت الامس فهي شكلت نموذج حضاري سلمي موحد خلف قيادتها لانتزاع حقوق ابناء حضرموت بحيث انها اصبحت رئة لكل ابناء الوطن يتنفس منها وهي تحت قيادة شرعية. مشيرا الى ان حضرموت شهدت خلال عام افتتاح ووضع حجر الاساس لعدد من المشاريع التنموية والاستثمارية وبناء مخطط سكني لأسر الشهداء ومنح كل شهيد شقة سكنية الى جانب افتتاح ثلاث كليات جديدة بجامعة حضرموت وتدشين خط ملاحي جديد بميناء المكلا الذي يشهد توسعة خلال الايام القادمة بحيث يستقبل ثلاثة خطوط ملاحية وهذا يعد انجاز كبير في تطوير وتحسين الحركة الملاحية بحضرموت وتعشيب استاذ سيئون الدولي بعد الانتهاء من تعشيب ملعب الفقيد بارادم بالمكلا .

 

وقال مخاطبا الحكومة باسم جموع ابناء حضرموت الذي يريدون ان يخرجوا من عنق الزجاجة نريدكم ان تصدروا قرار بالمحافظات المحررة لتشكيل اقاليمها ومنها اقليم حضرموت التي تداعت السلطات المحلية بمحافظات الاقليم حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى بتوجيه مذكرة الى رئيس الجمهورية ومجلس النواب ودول مجلس التعاون والتحالف العربي على اساس التعجيل في اصدار اعلان اقرار وتشكيل اقليم حضرموت.

 

القيت في الحفل الذي حضره وكيل اول محافظة حضرموت المقدم عمرو بن حبريش العليي ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري وقائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن محمد طميس ومدراء الامن بالساحل والوادي العميد احمد باجوه والعميد سعيد علي العامري والقيادات العسكرية في المنطقتين العسكريتين الاولى والثانية والقيادات الامنية بساحل ووادي حضرموت والشخصيات الاجتماعية والاعيان ومدراء عموم مكاتب الوزارات والمؤسسات الحكومية .

 

كلمة عن التحالف العربي القاها العقيد منير كرامة التميمي اوضح فيها ان ارادة ابناء حضرموت ومعها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة التي اجتمعت على انقاذ حضرموت من عصابات الارهاب والتطرف .مؤكدا بان النصر الذي تحقق على القوى الظلامية لم يكن سهلا بل جاء بتضحيات وخطط وصمود لكل القيادات والابطال الذين صنعوا من اجسادهم الطاهرة ملحمة البطولة والفداء بإسناد منقطع النظير من قبل من الاشقاء في السعودية والامارات والتحالف .

 

تخلل الحفل قصائد شعرية وأوبريت بعنوان حضرموت تنصر وفلم وثائقي بعنوان حضرموت المولود الجديد.

 

وجرى في ختام الحفل تكريم رئيس الجمهورية بدرع تذكاري مقدم من محافظ حضرموت وتكريم للمنطقة العسكرية الثانية وقوات التحالف العربي كما تم تكريم محافظ حضرموت بدرع من ابناء حضرموت كافة قدمه نيابة عنهم الاستاذ خالد عبدالعزيز .

  

LEAVE A REPLY