عدن (المندب نيوز) خاص

 

 دشنت بمركزي الصداقة لمعالجة الاسهالات و صلاح الدين  في عدن العاصمة المؤقتة لليمن مشروع العون لمكافحة الكوليرا في اليمن بتمويل  من مؤسسة العون للتنمية  و بتنفيذ من منظمة حضرموت  بحضور مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان – عدن / د. عبدالناصر احمد الوالي، وعضو لجنة الطوارئ بمحافظة عدن د. هدى احمد باسليم، و مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي د. جمال عبدالحميد، وممثل منظمة الصحة العالمية  د. عمر زين السقاف.

و استعرض الدكتور عبدالناصر الوالي مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في عدن احصائيات عن مرض الكوليرا والجهود التي تبذل من اجل مكافحة هذا الوباء في الجمهورية اليمنية ومدى خطورة المرض وسرعة تفشيه وانتشاره .

و اثناء الوالي  على الجهود والمساعي المقدمة من دول الجوار والجمعيات والمؤسسات الخيرية و حرصهم الشديد ودعمهم لمكافحة مرض الكوليرا . مشيرا الى ان  الدعم اللامحدود من قبل مؤسسة العون للتنمية الرائدة في الاعمال الانسانية الاغاثية، مشيدا بالدور الذي قامت به من خلال  هذا المشروع وهو الاول في عدن.

عبدالله خميس مرعي بن طالب مدير مشروع مكافحة الامراض السارية وغير السارية بمنظمة حضرموت الصحية  رحب بجميع الحاضرين في هذا التدشين وثمن الدعم الكريم  المقدم من مؤسسة العون للتنمية والذي اتئ بتوجيهات من الاستاذ عبداللاه بن عثمان المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية وشكر جهوده الجبارة لتسهيل كل الدعم لانجاز هذا المشروع .

 و اكد رغبة  ادارة منظمة حضرموت الصحية  على تنفيذ هذا المشروع الاغاثي و الانساني بصورته المتميزة سعيا للتخفيف من تبعات تفشي هذا الوباء والتقليل من معاناة المصابين وتقليل نسبة الوفيات. كذلك اثنى وشكر جميع الحضور والمشاركين في هذا التدشين وكل من ساهم في انشاء هذه المراكز في كافة المحافظات. 

 وشمل التدشين تقديم دعم هذه المراكز بتوفير جميع التجهيزات والأدوية والمحاليل الوريدية  بتخصيص 30 سرير بكافة ملحقاته وكامل تجهيزاته لكل مركز مع دعم تشغيلي للكادر الصحي وتعزيز جانب الترصد الوبائي بالمراكز وتقوية طرق مكافحة  العدوى وسلامة العاملين بالمراكز، حيث  تتمحور فكرة المشروع في دعم مراكز معالجة الاسهالات ومكافحة وباء الكوليرا في خمس محافظات من محافظات الجمهورية  ( صنعاء – عدن -الحديدة – ابين و حضرموت ) .

LEAVE A REPLY