المكلا (المندب نيوز) صلاح بوعابس

 

أقام مؤتمر حضرموت الجامع اليوم بمقره في المكلا افطار صائم وأمسية رمضانية حضرها رئيس الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع المقدم “عمرو علي بن حبريش” , والنائب الأول لرئيس الهيئة المقدم “محمد عوض البسيري” والأمين العام للمؤتمر الدكتور ” عبدالقادر محمد بايزيد” , والأمين العام المساعد “طارق العكبري” , ورئيسا دائرتي السياسية , والمالية أ. “محمد عبدالله الحامد” والشيخ ” خالد محمد بن مالك” وعدد من رئاسة وأعضاء الهيئة العليا للمؤتمر .

وفي الأمسية بارك رئيس مؤتمر حضرموت الجامع للجميع بهذه الأيام والليالي المباركة التي نوّدع فيها شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار , سائلًا الله أن يتقبّل من الجميع الصيام والقيام ويعيد الشهر الكريم علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير والبركات.

وأشار المقدم ” بن حبريش” إلى أن اقامة افطار الصائم والأمسية الرمضانية تأتي تزامنًا مع الجهود المبذولة لتجهيز مقر المؤتمر في المكلا , لتباشر مختلف الدوائر واللجان أعمالها بعد إجازة العيد , والقيام بالمسؤوليات والواجب اتجاه تنفيذ مخرجات وقرارات المؤتمر  , مجددًا التأكيد بأن مؤتمر حضرموت الجامع ما هو الا رافدًا للسلطة ومساعدًا لها في معالجة الكثير من القضايا التي تخدم حضرموت ومصالح أبنائها .

وأوضح رئيس مؤتمر حضرموت الجامع بأن المسؤوليات تتعاظم أمام الجميع في العمل بأمانة وإخلاص لخدمة أهل حضرموت ومواجهة تطورات مختلف الاحداث التي تحيط بهم بما يعزز أمنهم واستقرارهم وسلامة مجتمعهم مشددًا على ضرورة انتهاج العمل المؤسسي المجتمعي ونبذ السلوكيات الفردية التي تسئ لحضرموت وقيمها وتاريخها وأعرافها.

ولفت المقدم “بن حبريش” إلى أن مؤتمر حضرموت الجامع يعد امتدادًا لمسيرة التضحيات التي قادها وقدمها حلف حضرموت وتكاتف وتعاون جميع المكونات القبلية والمدنية وتوحدهم حول مطالب أبناء حضرموت واستعادة حقوقهم داعيًا إلى أن يسهم الجميع بدور فاعل في تنفيذ مخرجات وقرارات المؤتمر بوصفها جامعة لكل اطياف المجتمع الحضرمي وملامسة لتطلعات حاضرهم ومستقبلهم .

بدوره أكد النائب الأول لرئيس الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع المقدم “محمد عوض البسيري” على أهمية التمسك بقرارات ومخرجات المؤتمر وتنفيذها داعيًا الاعلام ومؤسساته المختلفة إلى المساهمة في بلورة هذا المشروع الذي يخدم حضرموت ومصالح أبنائه والعمل على مساندة الجهود التي تسعى إلى تحقيقه بما فيه عزة وكرامة الحضارم جميعًا , لافتًا إلى أن من أهم الموضوعات التي ينبغي التركيز عليها هو الدعوة  لإعلان حضرموت إقليمًا حسب مخرجات المؤتمر وكذا المساهمة في معالجة قضايا المحافظة وبخاصة في الجوانب الاقتصادية من خلال تشكيل لجنة اقتصادية مختصة بذلك ومؤازرة جهود السلطة المحلية في المطالبة باستحقاقات وحقوق المحافظة كاملة.

ونوه المقدم “البسيري” إلى أن تلاحم وترابط أبناء حضرموت ومكوناتهم القبلية والمدنية والتفافهم حول قضاياهم وحقوقهم ومطالبهم كفيل أفشال ممارسات الانتقاص والتهميش والحرمان الممنهجة التي تمارس ضد المحافظة .

وتحدث في الأمسية الأمين العام للمؤتمر الدكتور “عبدالقادر بايزيد” حول الأنشطة  المعتملة والجهود المبذولة لاستكمال اللوائح والنظم لعمل دوائر المؤتمر والاستعانة بالخبراء لأعدادها حتى يتم الانطلاق بصورة راسخة بعمل مؤسسي .. مؤكدًا بأن المؤتمر لم يكن بعيدًا عن الأحداث والتأثيرات التي شهدتها الساحة الحضرمية والوطنية عامة , إلا أنه قال : “نريد أن نبدأ مرحلة جديدة وتأسيس عمل مؤسسي يليق بأسم حضرموت” , مشيرًا إلى انه سيتم بعد استكمال اعداد لوائح ونظم عمل الدوائر تنظيم ورش لتحديد اختصاصاتها ومجالات أنشطتها .

ولفت الأمين العام إلى أن المؤتمر أصبح له حضور محلي واقليمي ودولي ولديه تواصل في الداخل والخارج ومشاركات مع منظمات تعنى بإيجاد حلول للأزمة التي تعصف بالبلاد , حاثًا إلى مزيد من الالتفاف حول المؤتمر بوصفه مرجعية وحاضن ووعاء لكل مكونات حضرموت لتحقيق مطالب وحقوق ابنائها وقضاياهم العادلة بعيدًا عن المماحكات والمكايدات الحزبية وان يكون مصلحة الجميع الأولى هي حضرموت .

كما تناول في الامسية عدد من أعضاء الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع الأوضاع الراهنة والقضايا التي تهم المجتمع واستقرار المواطنين والظروف الحرجة التي تمر بها حضرموت خاصة في جوانب الأمن والسلام المجتمعي مشددين على ضرورة أن يسهم المؤتمر بدور فاعل في هذا الجانب من خلال التواصل مع مختلف المكونات والقوى الفاعلة في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتعزيز روح التأخي والوئام ونبذ كافة مظاهر الاختلالات الأمنية والتعصب المذموم.

وأشاد المتحدثون بالدور الذي يضطلع به المصلحون والاخيار الحضارم في اصلاح ذات البين وانهاء الخلافات والتشاجر والخصومات بين المتنازعين والوصول إلى معالجات لقضاياهم وبث رسالة العدالة والمحبة  والتآخي والتسامح والسلام مؤكدين على ضرورة أن يكون للمؤتمر لجنة لإصلاح ذات البين , لتقوم بدورها على أكمل وجه في الصلاح وتأليف القلوب واجتماع الكلمة.

وكان رئيس الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع المقدم “عمرو بن حبريش” يرافقه النائب الأول لرئيس الهيئة المقدم “محمد البسيري” والأمين العام للمؤتمر الدكتور “عبدالقادر بايزيد” قد قام بزيارة لمقر المؤتمر  مطلعًا على التجهيزات الجارية لمكاتبه ودوائره . داعيًا إلى العمل بصورة مؤسسية وجماعية ووضع الخطط والبرامج التي تسهم في تنفيذ مخرجات وقرارات المؤتمر.

LEAVE A REPLY