قطر.. إعلام كاذب خارج المهنة وسياسات مشوشة

416

 

المكلا (المندب نيوز) وكالات

 

 

قالت صحيفة “واشنطن تايمز”، إن الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب ملتزمة بالإجراءات التي اتخذتها ضد قطر، لما في ذلك فرصة لإنهاء التهديد الإرهابي المروع للأمن في منطقة الشرق الأوسط للأبد.

وأوضحت الصحيفة قائلة: “إن الفراغ الذي خلفته إدارة أوباما، والتي سحبت معظم القوات الأميركية من العراق وأغلب القوات من أفغانستان، تم ملؤه بسرعة من قبل الإرهابيين”.

 

وأضافت الصحيفة أن قطر ساهمت في عدم الاستقرار من خلال دعم تنظيم جماعة الإخوان ، الأمر الذي استفادت منه عدة دول أهمها إيران، وألقى بشكل أو بآخر بتبعات على الإدارة الأميركية.

 

أما شبكة الجزيرة القطرية، فكان لها دور كبير في نشر الكراهية والتحريض على العنف في جميع أنحاء العالم الإسلامي والغربي.

 

وقال الدكتور حبيب الصايغ، رئيس تحرير صحيفة الخليج الإماراتية، لسكاي نيوز عربية إن التقارير الكاذبة التي بثتها الجزيرة، “دلت على أن الذين يعدون ويعملون في السياسة القطرية أشخاص خارج المهنة، يعتمدون على “تكتيكات صغيرة” “.

أما أستاذ الإعلام السياسي في جامعة الإمام محمد بن سعود، الدكتور عبدالله العساف، فأكد أن القائمين على السياسات التحريرية في الإعلام القطري، يستخدمون نفس الاستراتيجيات التي استخدمها الإعلام النازي، والتي تمثلت بقول وزير الإعلام النازي وقتها، جوزيف غوبلز، “اكذب. اكذب. حتى تصدق نفسك”.

 

وأضاف الدكتور عبدالله العساف في حديث لسكاي نيوز عربية،: “قطر لديها ارتباك كبير، لأنها حاولت التشويش على الشعوب الخليجية، بالتشكيك بمصداقية تلك الدول ومطالبها من قطر”.

 

وتحدث مقال “واشنطن تايمز” أيضا عن امتلاك إيران أسلحة فعالة مثل صواريخ “إس- 300”  المضادة للطائرات، مما يجعل مهمة استهداف المنشآت النووية الإيرانية أكثر صعوبة.

 

ومع ذلك، فإن إيران ليست وحدها التي تمثل خطرا على المنطقة، فالمقال يؤكد أن قطر تأوي وتمول المتطرفين في جميع أنحاء العالم، وليس الشرق الأوسط فقط.

LEAVE A REPLY