لقاء تقييمي بتربية حضرموت الساحل يناقش مستوى الانضباط في رياض الأطفال

491

 

المكلا (المندب نيوز) خاص

 

عقد بمكتب وزارة التربية بحضرموت الساحل  صباح اليوم الأربعاء لقاء تقييمي ضم مديري إدارات التربية والتعليم ومديرات رياض الأطفال بمديريات المكلا الشحر وغيل باوزير والريدة وقصيعر والديس الشرقية وحجر والذي كرس لمناقشة مستوى الإنضباط في رياض الأطفال في الأيام الأولى لافتتاح العام الدراسي الجديد 2017-2018م .

وفي مستهل اللقاء أكد الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت على أهمية ومكانة رياض الأطفال في السلّم التربوي والتعليمي كون أفرادها هم النواة لأجيال متسلحة بالتعليم تساهم في نهضة المجتمع وترتقى بأوضاعه في مختلف المجالات نحو سلم التقدم .

مشيراً أن قيادة المكتب تولي عناية خاصة لهذه الشريحة المهمة كونها حجر الأساس الذي تبنى عليه باقي المراحل الأخرى ولذلك كان لزاماً توفير احتياجاتها وتذليل الصعوبات التي تواجهها ضماناً لإنجاح رسالتها السامية التي تهدف في مضمونها إلى بناء شخصية الطفل وتعزيز ثقته بنفسه وتمنية مهاراته بهدف تهيئته لخوض المراحل التعليم التالية.

وأوضح عبدون في هذا الصدد بأن قيادة المكتب قد وفرت سبل النجاح لهذه الفئة المهمة في جانب البنية التحتية من خلال افتتاح رياض أطفال جديدة والتي كان آخرها بمديرية حجر حرصاً منها على أن يحصل أبناء المديريات النائية على فرصة التعليم كغيرهم من أبناء المديريات الكبرى في المحافظة  بالإضافة إلى إعداد منهج خاص لرياض الأطفال والذي أصبحت المحافظة تضاهي به على مستوى الوطن كون من وضعه وأعدّه هم من خيرة الكفاءات التربوية والتعليمية بمحافظة حضرموت .

مشيراً إلى ستكون هناك خطة مستقبلية تخص رياض الأطفال خصوصاً فيما يتعلق بجانب البنية التحتية .

شاكراً قيادة محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية على اهتمامه ودعمه اللامحدود ومتابعته الحثيثة لمجريات الدراسة في مدارس حضرموت الساحل .

وفي الاجتماع شدد عبدون على ضرورة أن تضطلع مديرات الرياض في الإشراف اليومي على حصص المربيات لمعرفة مدى استيعاب وأثر المنهج الجديد على مستوى الأطفال والاهتمام بالأنشطة داخل الرياض لما لها من أثر حيوي ومهم على تركيز واستيعاب الطفل بالإضافة إلى ربط الروضة بالأسرة إنطلاقاً من العلاقة التكاملية بينهما بما يحقق الأهداف التربوية والنفسية المنشودة .

 

LEAVE A REPLY