في تحدي فاضح .. حكومة مأرب تعلن تمسكها بمنفذ الوديعة وترفض تسليمه لحضرموت (وثيقة)

406

 

الوديعة (المندب نيوز) خاص

 

أورد مسؤول في حكومة مأرب اليمنية عن رفضه لأوامر حكومية بتسليم منفذ الوديعة الحدودي وارجاعه الى محافظة حضرموت , عقب ثلاثة أعوام متتالية صبت عوائده في خزينة مأرب الشمالية .

 

فيما اعلن مدير عام جمرك منفذ الوديعة عبدالباسط عبدالله , عن رفضه تسليم منفذ الوديعة لحضرموت واكد عن تمسكه بان يبقى المنفذ في حوزته , بعد اصدار محافظ حضرموت اللواء الركن :فرج سالمين البحسني , قرار بتغيير مدير عام جمرك الوديعة .

 

جاء اعلان الرفض من خلال تعميم اصدر على مختلف مكاتب الجمرك بمنع التعامل مع إجراءات الاستلام والتسليم للمدير الجديد المعين .

 

وتحصل “المندب نيوز” على نسخه من الوثيقة التي عممت وأوضحت رفض مدير عام جمرك المنفذ .

 

خطوة محافظ حضرموت بتغيير منفذ الوديعة لتحويل عائدات المنفذ الى محافظة حضرموت , عقب موافقة من رئيس الشرعية “هادي” , فيما طالب محافظ حضرموت السابق اللواء الركن “احمد بن بريك”الشرعية بتغيير مدير عام جمرك الوديعة.

نشطاء تداولوا ان منفذ الوديعة يتحكم به المتنفذ نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر , والذي اصر على ان تبقى عائدات المنفذ تحت تصرفه وتعود الى مأرب .

 

على صعيد التطورات اكد مراقبون ان زيارة الأحمر الى سيئون كان لهدف إيجاد قوى تتوالى لحزب الإصلاح لبقاء منفذ الوديعة تحت سيطرة القوات الموالية للجنرال هاشم الأحمر , ويحتدم الصراع فيه للسيطرة على المنفذ والذي يخضع لسيطرة “الأحمر” وقوات اللواء 141 التابع له والمتمركزة في العبر .

 

نشطاء حضارمة طالبوا بسيطرة قوات النخبة الحضرمية على منفذ الوديعة الحدودي , حسب توافق مصالح محافظة حضرموت , والتي أظهرت مؤشرات عن قرب سيطرة منفذ الوديعة ضمن وادي حضرموت حضرموت.

LEAVE A REPLY