أربع دول خليجية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان

248

 

لبنان (المندب نيوز) متابعات

 

دعت اربع دول خليجية رعاياها إلى مغادرة لبنان، وعدم السفر إليها في الوقت الراهن .

وطلبت المملكة العربية السعودية، الخميس، من “رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان” مغادرته فورا، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أنه “بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية؛ فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة”.

في حين أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مجددا في بيان لها اليوم ضرورة الالتزام الكامل من قبل مواطني الدولة بعدم السفر إلى لبنان من دولة الإمارات أو من أية وجهة أخرى.

بدورها، دعت وزارة الخارجية الكويتية كافة المواطنين الكويتيين المتواجدين حاليا في لبنان إلى المغادرة فورا نظرا إلى الأوضاع التي تمر بها جمهورية لبنان الشقيقة.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن مصدر مسؤول في الخارجية مساء اليوم الخميس قوله:” إنه نظرا إلى الأوضاع التي تمر بها جمهورية لبنان الشقيقة وتحسبا لأي تداعيات سلبية لهذه الأوضاع وحرصا منها على أمن وسلامة مواطنيها فإنها تطلب من كافة المواطنين الكويتيين المتواجدين حاليا في لبنان إلى المغادرة فورا.

ودعا المصدر المواطنين إلى عدم السفر إلى جمهورية لبنان الشقيقة متمنيا للأشقاء في لبنان تجاوز هذه المرحلة الصعبة بما يحقق أمنهم واستقرارهم.

وكانت الخارجية البحرينية قد طلبت الاحد من مواطني مملكة البحرين المتواجدين في لبنان مغادرته فورا، مع توخي أقصى درجات الحيطة والحذر.

وجاءت الدعوة، الأحد، بعد يوم من إعلان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته من منصبه.

وأوضحت الخارجية البحرينية في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه أن دعوتها جاءت “حرصاً على سلامتهم وتجنبا لأي مخاطر قد يتعرضون لها جراء (..) الظروف والتطورات” التي يمر بها لبنان.

LEAVE A REPLY