محافظ حضرموت يصد قرارات بشأن دعم الشباب (تعرف عليها)

240

 

المكلا (المندب نيوز) خاص

 

تحصل المندب نيوز على مجموعة من القرارات صدرها محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ,بشأن دعم الشباب وهي كالتالي:-

قرار (1)

أصدر محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم القرار رقم (40) لسنة 2018م بشأن إنشاء صندوق دعم الشباب بمحافظة حضرموت ، قضت المادة الأولى منه بإنشاء الصندوق وأن تكون له الشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة ويخضع لإشراف محافظ المحافظة.

 

فيما قضت المادة الثانية من القرار بتشكيل مجلس إدارة للصندوق ومقرّه مدينة المكلا من الإخوة التالية أسماؤهم:

 

1 – اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت -رئيساً

 

2 – أ. د. محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت – نائباً

 

 3 – وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب – عضواً

 

 4 – الشيخ عبدالرحمن عبدالله باعباد – عضواً

 

5 –   د. محمد أبوبكر باعباد – عضواً

 

6 –   أ.د / أحلام صالـح بن بريك         – عضواً

 

7 –   رئيس الغرفة التجارية – عضواً

 

8 –   د. عبود محمد سالمين العبل – عضواً

 

 9 –  د. محمد سالم بن وهلان – عضواً

 

ويهدف الصندوق إلى:

 

1 – عمل دراسة استقصائية حول المشاريع الصغيرة التي تديرها كوادر شبابية.

 

2 – العمل على تقديم الدعم للشباب في مجال المشاريع الصغيرة التي لا يتجاوز رأسمالها عشرة مليون ريال يمني، ومع ذلك يجوز لمجلس الإدارة الموافقة على المشاريع التي تتجاوز في رأسمالها المبلغ المحدد في هذه الفقرة.

 

3 –   العمل على التنسيق مع مقدمي المشاريع الصغيرة بشأن الخروج بأفضل المقترحات لإقامة وإنجاح المشروع.

 

4 –   وضع دراسات لمشاريع جاهزة تكون كلفتها صغيرة وذات مردود سريع ومجدي للمجتمع.

 

5 – العمل على خلق بيئة مشجعة للشباب  على إقامة مشاريعهم الخاصة من خلال عقد المؤتمرات

 

قرار (2)

 

أصدر محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم القرار رقم (41) لسنة 2018م بشأن اللائحة التنظيمية لصندوق دعم الشباب بمحافظة حضرموت اشتملت على (29) مادة تضمنت : التسمية والتعاريف وإنشاء الصندوق  أغراضه ومجلس إدارته والجهاز الاداري وتمويل المشروعات وإجراءات تقديم الطلبات .

 

 وفنّد القرار مهمة الصندوق في دعم مشاريع الشباب الصغيرة والمتوسطة الصناعية أو التجارية أو الزراعية أو الحرفية أو الخدمية أو الفكرية أو في مجال  التكنولوجيا وأي مشروع اقتصادي يسهم بصورة مباشرة في تنمية وتنويع مصادر الدخل القومي وفي تلبية احتياجات السوق المحلي أو الخارجي إذا أمكن وتوفير فرص العمل للشباب وينمي لديهم قيمة العمل الحر والقدرة الذاتية في أي من المجالات السابقة .

 

وأشارت مواد اللائحة التنظيمية لصندوق دعم الشباب إلى رعاية وتنمية مشروعات الشباب وتعزيز إمكانياتهم والتخطيط والتنسيق والترويج لانتشارها بين الشباب من أجل العمل على تنمية الاقتصاد الوطني من خلال إتباع سياسات لخلق فرص العمل للشباب وتنويع مصادر الدخل لتخفيف الأعباء المالية على الموازنة العامة للدولة ونشر الوعي بمزايا العمل الخاص والتنسيق والترويج للمبادرات الشبابية  وتوفير المعلومات وتقديم الدعم التقني وتقديم دراسات الجدوى الاقتصادية والبيئية للمشروعات وتقييمها وخلق الفرص المريحة والمبتكرة من خلال توفير معلومات مستمرة وتنمية العنصر البشري وتدريبه ودعم المنتجات المحلية وتشجيع ابتكار حقوق الملكية الفكرية .

 

قرار (3)

أصدر محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم القرار رقم (42) لسنة 2018م قضى بتكليف الأخ/ د . عبود محمد سالمين العبل – مديراً تنفيذياً لصندوق دعم الشباب بمحافظة حضرموت .

 

LEAVE A REPLY