إدارة التثقيف والاعلام الصحي بعدن تنظم ورشة عمل خاصة حول حملة لقاح الكوليرا الفموي

286

عدن (المندب نيوز)خاص

نظم صباح يوم الاثنين إدارة التثقيف والإعلام الصحي بعدن وبدعم من منظمة اليونيسيف ورشة عمل خاصة للإعلاميين والصحفيين حول حملة لقاح الكوليرا الفموي في مديريات محافظات عدن الأربع (صيرة_ خور مكسر_ المعلا_ التواهي).
وفي الافتتاح أشادت الاستاذة/ نهوان الأغبري مديرة إدارة التثقيف والإعلام الصحي بعدن بأهمية الورشة وكذلك بالرسالة الإعلامية من خلال التعريف بكيفية أخذ اللقاح لكسب المناعة مراعيا خلاله بأهمية نظافة الحي والمنزل والنظافة الشخصية وغسل اليدين وبأن اللقاح آمن ولايسبب مضاعفات.
ودعا الدكتور/ نبيل عبده عمر منسق اعلام حملة التحصين الفموي ضد الكوليرا خلال حديثه بالمحاضرة بأهمية الورشة ومدى كيفية التغلب على الكوليرا بالتحصين باعتباره لقاح آمن وليس فيه اي ضرر جانبي مؤكدا بحرص النظافة الشخصية أولا وبأن اللقاحات هيا من أفضل التداخلات الطبية وخط الدفاع الأول لوقاية السكان والمجتمع بخطر الإصابة وحماية الأطفال من الإصابات الناتجة والقاتلة التي قد تخلف اعاقات أو سوء تغذية.
وخلال الورشة تعرف المشاركون عن الكوليرا ومدى الاصابة بالمضاعفات التي قد تكون خطيرة في بعض الأحيان نظرا لعدم أخذ اللقاح الى جانب ممارسة السلوكيات الصحيحة للوقاية من الكوليرا التي قد تصيب الأطفال والبالغين.
وسعت منظمة اليونيسيف من خلال إقامة هذه الورشة بخلق جسر من التواصل بينهم وبين الصحفيين الذين لهم الدور البارز والتأثير الأقوى بنقل الرسالة للمجتمع ونشر المعلومات الصحيحة عن لقاح الكوليرا الفموي.
وأكد المشاركون في ختام هذه الورشة على إلتزامهم الكامل بنشر الرسائل التوعوية الصحيحة.

LEAVE A REPLY