عدن (المندب نيوز) وضاح الشليلي

دُشنت العمليات الجراحية لجرحى الحرب في العاصمة المؤقتة عدن والتي تنفذها البعثة الطبية للهلال الاحمر السواداني بدعم وتمويل مركز الملك سلمان للاغاثة الانسانية .
 في اطار الجهود الانسانية التي يقدمها الاشقاء في جمعية الهلال الاحمر السوداني المتواجد حاليا في العاصمة عدن لمعالجة جرحى الحرب.. بتمويل ودعم مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية . 
 حيث دشن وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى علوي النوبة اجراء اول عملية جراحية لجرحى الحرب الموثقين في مكاتب شؤون الشهدء والجرحى والمستفيدين من الدعم الذي يقدمة مركز الملك سلمان للاغاثة الانسانية للجرحى اليمنيين . 
واوضح الوكيل النوبة ان البعثة الطبية للهلال الاحمر السواداني منذو وصولها  الي عدن ومباشرة عملها الانساني فقد تم معاينة  اكثر من 150 حالة من جرحي العيون واكثز من 220 حالة من العظام من الموثقين في مكاتب شؤن الشهداء والجرحى في عموم مديريات العاصمة المؤقتة عدن وتحت اشراف السلطة المحلية .
واشار النوبة ان هناك بعثات طبية قادمة خلال الاسابيع القادمة ستشمل عدد من التخصصات لمعالجة جرحى للحرب بدعم مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية. 
وشكر وكيل المحافظة الاشقاء في مركز الملك سلمان للاغاثة الانسانية وبعثة الهلال الاحمر السوداني لكل الجهود التي تبذلها في معالجة اوضاع الجرحى.  
 من جهتة اكد مدير مركز سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية بعدن  الاستاذ صالح الذيباني في بيان صحفي بدء تدشين توزيع المعدات الطبية لمستشفى باصهيب ومستشفى عبود وخلال الايام القادمة كمية من المعدات والمستلزمات الطبية لمستشفى الجمهورية ظمن برنامج الدعم للقطاع الصحي للعاصمة المؤقتة عدن  . 
واوضح الذيباني ان المركز بالتعاوم مع الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الصحة ولجنة الجرحى  واللجنة العليا للاغاثة وبالشراكة مع الهلال الاحمر السوداني الذي ينفذ حاليا علاج جرحى الحرب في مستشفى الجمهورية بعدن والذي سيستمر ثلاثة اشهر بدعم من مركز الملك سلمان .
واشار الذيباني ان المركز يولي اهتمامه لتأمين احتياجات الشعب اليمني الشقيق وتوفير الدعم والرعاية من خلال مشاريع تنموية في مختلف المجالات . 
 الجدير بالذكر ان مركز الملك سلمان قد وقع اتفاقية تم بموجبها معالجة جرحى الحرب اليمنيين داخل عدد من المستشفيات عدن علي نفقة المركز. 

LEAVE A REPLY