مهرجان كرامة اليمن يعرض أفلام سينمائية قصيرة بمسرح تشنار كولجي في تركيا

733

اسطنبول(المندب نيوز )متابعات

ضمن أنشطته الموسمية أقام اتحاد الطلاب اليمنيين في اسطنبول وبالتعاون مع منظمة اليمن ستنتصر نافذة على مهرجان كرامة اليمن – في قاعة (تشنار كولجي) اسطنبول، وخُصص المهرجان لعرض مجموعة من الأفلام القصيرة كأول مهرجان سينمائي يقيمه اليمنيون في تركيا.
وبدأ المهرجان بمشهد تعريفي للمهرجان وأعقبه كلمات الترحيب والافتتاح من قبل رئيس الاتحاد (زكريا شعلان) والامين العام (أحمد الذفيف) ورئيس منظمة اليمن ستنتصر (ناصر المنج)، بعدها تم عرض الأفلام على فترتين.
وفي المهرجان سلطت الأفلام الضوء على الواقع اليمني من الناحية الاجتماعية والثقافية والإنسانية، ودعت من خلال الأفكار والحوارات إلى تبنّي مبادرات شبابية تساهم في معالجة الواقع البائس، وتنوير الشباب بضرورة مساعدة المجتمع من أجل الخروج من متاهة الحرب، والعبور إلى مستقبل آمن يحقق أحلام وطموح أبناءنا وأجيالنا القادمة.
وأبدى الحاضرون تفاعلاً كبيراً مع الفقرات والعروض، واهتزت جنبات القاعة بالتصفيق والتفاعل، وحققت الأفلام المعروضة رسالتها الإيجابية التي تهدف إلى غرس مفاهيم الأمل والتعاون ومحاربة بذور العنف والتطرف، ونبذ مساوئ الإحباط واليأس والأنانية.
وحضر المهرجان حشد كبير من اليمنيين الدارسين والمقيمين في المدن التركية وشباب من مختلف الجنسيات، وقد عبّروا عن إعجابهم بالمهرجان ودعوا إلى إقامة المزيد من هذه الأنشطة التي تصل قلوبهم المهاجرة بروح أوطانهم العظيمة، ولأن الكرامة مطلب كل كريم، ولأنها وحدها من بين ملايين الكلمات من حفزت شباب اليمن في اسطنبول فرسموا لها واقعاً وأمالاً من أفلام وأحلام تليق بالكرامة.
وعبرت قيادة الاتحاد عن شكرها وتقديرها لمنظمة اليمن ستنتصر وللجهات التركية وكل الداعمين وإدارة مدرسة (تشنار كولجي) ولكل اللجان المنظمة للمهرجان ولكل الحضور الذين توجوا بحضورهم وتفاعلهم الكبير نجاح المهرجان على المستوى الفني والإداري.

LEAVE A REPLY