مدير عام يبعث يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس وادي حول ويحدد مواقع مشاريع تربوية معتمده

542

يبعث (المندب نيوز ) خاص

قام الاستاذ صلاح حسين باحكم مدير عام مديرية يبعث بزيارة تفقدية الى مركز وادي حول مديرية يبعث حضرموت وذلك للاطلاع عن كثب عن الوضع التربوي والتعليمي بمدارس المركز , يرافقه في هذه الزيارة الاستاذ محمد عبدالله باماتع نائب المدير العام والاستاذ حسن عبود بلبحيث مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية والاستاذ صالح عمر باحكم نائب مدير التربية بالمديرية والاستاذ ناصر صالح بالحم مدير قسم التجهيزات وامين المخازن بمكتب التربية بالمديرية والاستاذ يسلم ناصر لغبري عضو فريق التوجيه الفني بالمديرية

وقد بدات الزيارة اولا بالنزول الى مدرسة غبل وكان في استقبالهم الاستاذ احمد عبدالله بافقيه مدير المدرسة وتم مناقشة جملة من احتياجات المدرسة وقد اعتمد للمدرسة سور وتاهيل وصيانة المستودع القديم والتعاقد مع معلمتين من بنات المنطقة في مجال التدريس والتعاقد ايضا مع عامل خدمات للعمل لخدمة المدرسة.

وبعد ذلك توجه المدير العام والوفد المرافق له الى مدرسة بدر بالزيار وهي اكبر مدارس مركز حول وكان في استقبالهم مدير المدرسة الاستاذ عبدالله احمد بابقران المشجري ومدير التربية والتعليم السابق بالمديرية الاستاذ سالم علي بابقران المشجري والمعلمين وجموع الطلاب والمواطنين .
حيث طاف المدير العام ومرافقية بقاعات الدرس مشيدا بدور الادارة المدرسية في تحسين البيئة التعليمية من تنظيم ونظام زاده سعدا وسرورا.

وبعد ذلك تم الاجتماع بالادارة المدرسية والمعلمين والطلاب لمناقشة اسباب استقرار العملية التعليمية بالمدرس واحتياجات المدرسة ,حيث اعتمد لهذه المدرسة بناء مدرسة جديده للبنات من سته صفوف مع ملحقاتها لتخفيف الازدحام والحد من الاختلاط بين التلاميذ ‘وقد تم تحديد مكان مناسب لتشييد وبناء المدرسة تمهيدا لتسليمة للمقاول المنفذ للمشروع.
واعتماد خمس خانات تعاقدية للمعلمات من بنات المنطقة لتدريس في المدرسة .
كما اعتمد ايضا متعاقدين للخدمات والنظافة بالمدرسة.

وبعدها تم التوجه الى مدرسة العلاء بمنطقة العلاء بوادي حول الحد الغربي الفاصل لمحافظة حضرموت مع محافظة شبوه و كان في استقبالهم الاستاذ يسلم سالم باسر مدير المدرسة والمعلمين والطلاب في اجواء يغمرها الفرح والابتهاج بزيارة المدير العام ومرافية حيث تم الجلوس معهم وتلمس هموهم واحتياجاتهم وابدا باستعداده لتذليل كافة الصعوبات التي تعيق سير العملية التعليمية بالمدرسة وكان من نصيبهم من المشاريع اعتماد مدرسة جديده من سته صفوف مع ملحقاتها بدلا عن المدرسة القديمة التي عفا عنها الزمن حيث تم تحديد واختيار المكان المناسب لبنائها. تمهيدا لتسليمه للمقاول.

في ختام جولتة توجه المدير العام ومرافقيه الى منطقة الغمصه مدرسة الغمصه وتم الاجتماع بالاستاذ صالح يسلم المشجري مدير المدرسة والاستماع الى احتياجاتهم ومطالبهم وقد تم اعتماد جهاز كمبيوتر وآلة تصوير
لطباعة امتحانات الطلاب مع اعتماد عامل خدمات للمدرسة .

وقد حث الاخ المدير العام والاخ مدير التربية والتعليم بالمديرية إدارات المدارس والمعلمين والطلاب في هذه الزيارة على الالتزام في العمل والتفاني في توصيل رسالة المعرفة والمعلومة للطلاب واكسابهم المعارف وحسن الاخلاق لنشئ.

بدورهم تقدم مدراء المدارس والمعلمين. والطلاب والمواطنين بالشكر والتقدير للاخوه في الادارة المحلية وادارة التربية والسلطة المحلية بالمحافظة على هذه المشاريع التي ستودي حتما الى خدمة العملية التعليمية بالمديرية.

LEAVE A REPLY