المكلا (المندب نيوز) خاص :تصوير: محيي الدين بن سالم

 

أفرغت باخرة الحاويات ( SPECTRUM 5) حمولتها صباح اليوم في ميناء المكلا، المقدرة بنحو (96) حاوية متنوعة موزعة مابين (56) حاوية حجم 20 قدم ، و 40 حاوية حجم 40 قدم.

وتحمل باخرة الحاويات الواصلة ضمن أول رحلات الخط الملاحي العالمي الصيني (COSCO) والذي تم تدشينه يوم الخميس مواد غذائية وأدوات صناعية مختلفة خاصة بتجار ومستثمرين من مختلف محافظات البلاد.

أشرفت شركة الشرق الأوسط للملاحة للمحدودة الوكيل الملاحي المعتمد للخط الملاحي الجديد في ميناء المكلا كوسكو، على عمليات التفريغ التي تم تنفيذها صباح اليوم.

 

وأكد الأستاذ/ سالمين عمر النوحي مدير شركة الشرق الأوسط للملاحة المحدودة ان عمليات التفريغ تمت بشكل سلس ودون أي مشكلات بالتعاون مع الجهات المختصة في مؤسسة موانئ البحر العربي، مضيفا أنه تم تفريغ كامل الحمولة والتي تبلغ نحو 96 حاوية من مختلف البضائع.

وأشار النوحي إلى أن هذه الرحلة هي الأول بعد تشغيل الخط الملاحي الجديد وستكون هناك رحلات قادمة حيث سيتم في المرحلة الأولى رحلة كل أسبوعين لنقل الحاويات عبر خط “كوكسو” العالمي إلى ميناء “المكلا ” من ميناء “جبل علي” بدولة الأمارات العربية المتحدة الشقيقة، مؤكدًا بأن هذا الخط العالمي الذي هو خط الحكومة الصينية يغني معظم موانئ العالم .

كاشفًا بأنه في هذه المرحلة ايضًا تم نقل الحاويات عبر الخط الباكستاني الذي يغطي جميع موانئ الهند وباكستان والخليج وبعض الموانئ الأوروبية .

كما أنه سيفتح المجال أمام شحن “شحنات الخليج” وبالأخص دبي بشكل أكثر أمانًا ووقت أسرع.

 

 

LEAVE A REPLY