الامارات تواصل دعم المناطق النائية في حضرموت وسقطرى

0
226

سقطرى ( المندب نيوز) رصد

واصلت دولة الامارات تقديم المعونات الاغاثية للمناطق النائية في حضرموت وسقطرى شرقي البلاد، واثمرت الجهود الإماراتية في تسيير عيادات متنقلة لعدد من المناطق النائية بحضرموت استفاد منها قرابة ألف نسمة خلال مارس المنصرم، يأتي هذا في الوقت الذي افتتحت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية كهرباء لمنطقتي دنوبان ومصاقيهن بشريط الساحل الغربي لسقطرى، بالإضافة الى توزيع مساعدات مالية لعشرات الاسر بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك.

عيادات متنقلة لحضرموت

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقديم خدماتها الإنسانية لسكان محافظة حضرموت، حيث أرسلت العيادات الطبية المتنقلة لتجوب مختلف مناطق المحافظة لتقديم الرعاية الطبية المجانية وذلك ضمن الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة لتخفيف معاناة السكان في هذه المناطق.

واستقبلت العيادات المتنقلة التابعة للهيئة، خلال شهر مارس المنصرم، 597 حالة مرضية من مختلف الفئات العمرية من الأطفال والرجال والنساء وكبار السن، ومنها 143 حالة في وادي عرف، و 56 حالة في حي البندر احدى الاحياء النائية في منطقة ميفع بمديرية بروم ميفع، و58 مستفيد من طلاب وطالبات مركز التأهيل ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة “التوحد” بمدينة الشحر، و 99 مستفيد في منطقة المذينب إحدى قرى مديرية ارياف المكلا، و 123 حالة في منطقة رحبه بن جنيد إحدى قرى مديرية غيل بن يمين، و 118 مستفيد في منطقة الحوطة بمديرية ارياف المكلا التابعة لمحافظة حضرموت.

وبشكل منتظم تقوم العيادات الطبية المتنقلة بزيارة أرجاء مدن وقرى حضرموت، كذلك المناطق الجبلية والوعرة، متحديا العوائق ومشقة التنقل لتقديم خدماتها الإنسانية الجليلة باستمرار دون توقف ومعالجة المرضى في تلك المناطق التي يسكنها الآلاف، فيما خصصت الهيئة أسبوعاً للنزول إلى مراكز وجمعيات أصحاب الهمم، لمتابعة أحوالهم الصحية ومناقشة احتياجاتهم وتقديم المساعدة الطبية لهم ولأهاليهم عن طريق العلاج سواء بالأدوية أو بالمعدات الطبية.

افتتاح كهرباء في سقطرى

بدعم من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية دشنت شركة ديكسم باور وتكنولوجيا المياه اليوم افتتاح كهرباء بمنطقتي دنوبان ومصاقيهن بشريط الساحل الغربي وذلك ضمن المرحلة الأولى من كهرباء الشيخ زايد 4 لعام التسامح علامة والتي تقدر بسعة واحد ونص ميجاوات.

وشهد الافتتاح حضور جمع غفير من قبل أهالي المناطق المستفيدة من المشروع المنجز، حيث عبروا عن سعادتهم الفائقة لهذا المشروع الهام والذي يعتبر من المشاريع التنموية التي تنفذها مؤسسة خليفة خدمة للمواطن السقطري.

وخلال الافتتاح تحدث شيخ مشائخ محافظة أرخبيل سقطرى سليمان عبدالله شلولها، وقال : ها نحن الان نعيش حدث هام ومفيد لسكان سقطرى يتمثل في افتتاح كهرباء بمنطقتي دنوبان ومصاقيهن بشريط الساحل الغربي ولم يتبقى سوء منطقة الشيخ زايد والعمل سيتم فيها خلال الايام

بدوره تحدث سعد محمد اليوسفي رئيس المركز الانتخابي لمركز ديحمض، مقدماً شكره وامتنانه لدولة الإمارات العربية المتحدة ولمؤسسة خليفة الإنسانية على الاهتمام بالمواطن السقطري حيثما كان وبمختلف المجالات، مؤكداً ان الأشقاء في الإمارات يوماً بعد يوم يقدمون إنجازات متنوعة على أرض جزيرة سقطرى وتلقى تلك الإنجازات تثمين من أهالي الجزيرة الذين يثقون ان الإمارات هي السند الحقيقي لهم.

توزع مساعدات مالية

وزعت مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الإنسانية مساعدات مالية على الاسر في مدينة زايد2 بزاحق جنوب الجزيرة، وتأتي مساعدات مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية في ظل حرص المؤسسة على تخفيف معاناة الاسر في المدينة خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك والوقوف إلى جانبها لتجهيز متطلباتها الغذائية .

وتواصل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية توزيع المساعدات المالية على الاسر الاشد حاجة والارامل والمرضى بالامراض المستعصية على مستوى الآرخبيل لرسم البهجة والسرورعلى وجوههم .

توفير المتطلبات

وثمن المواطن عبد الكريم أحمد هلال هذه اللفتة الانسانية من مؤسسة خليفة تجاه اهالي مدينة زايد2 .. لافتاً ان هذه المساعدات المالية لها الاثر الفاعل في نفوس الاهالي وتساعدهم في توفير متطلباتهم الرمضانية..

تحسين المعيشة

وقدم المواطن خالد عيسى سليم شكره وتقديره لدولة الإمارات ممثلة بمؤسسة خليفة على جهودها في تلمس اوضاع الاسر في مدينة زايد2 كجزء من عطائها الخيري للجزيرة.. واضاف قائلاً: وما هذه المساعدات اليوم الا جزء من الأعمال التي تواصل خليفة الإنسانية تقديمها لسكان الجزيرة بشكل عام ولمدينة زايد2 بشكل خاص لتحسين مستواهم المعيشي من خلال الخدمات الأساسية المقدمة لهم.

سعادة كبيرة

ومن جانبهم عبر بقية الأهالي عن سعادتهم بهذا الدعم المتواصل من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية التي تقدم لهم الغالي والنفيس قبل حلول شهر رمضان المبارك ، حتى يتمكنوا من توفير كل الاحتياجات قبل هذا الشهر الفضيل الذي يستقبله أهالي الجزيرة بكل محبة وترحاب.

 

 

LEAVE A REPLY