عدن: تعزيز مطابع الكتاب المدرسي بمخصص مالي

1185

عدن(المندب نيوز)خاص

قامت وزارة المالية برفد وزارة التربية والتعليم بتعزيز مالي يبلغ 1,151 مليار ريال (التعزيز الثاني خلال عام 2021) وذلك لضمان استمرار طباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي الحالي بفصليه الفصل الأول والفصل الثاني ولو في الحدود الدنيا وطباعة عناوين محددة.

وقدم د.م. محمد عمر باسليم المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي شكره الجزيل لدولة رئيس الوزراء د. معين عبدالملك ووزيري المالية والتربية والتعليم على هذا التعزيز تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 13لعام 2021.

وأضاف د. باسليم في رسالة شكره  أن منتسبي المؤسسة جميعا يقدمون شكرهم الجزيل لمعالي أ. طارق سالم العكبري وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي على جهوده الكبيرة التي بذلها منذ بداية اجتماعات الحكومة في عدن والتي أثمرت عن إصدار القرار المذكور أعلاه والذي خصص فيه مجلس الوزراء مبلغ 5 مليار ريال لطباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي الحالي.

وأوضح د. باسليم أن هذه خطوة موفقة من الحكومة ووزارة التربية بتخصيص مخصصات مالية لطباعة الكتاب المدرسي ولو في الحدود الدنيا  ولعناوين محددة، وذلك بسبب الظروف المالية الصعبة التي تمر بها الموازنة العامة وارتفاع سعر الدولار وتخلي كل الداعمين المحتملين من حكومات و منظمات عن دعمهم لطباعة الكتاب المدرسي بسبب لجوء سلطات صنعاء طباعة كتب مختلفة عن مسودة كتب 2014، حيث أن أي دعم من المنظمات المهتمة سوف يكون لكافة المحافظات اليمنية محررة وغير محررة شرط التزام المطابع كلها بنسخ  2014.

وأشار بأن كل الكتب التي طبعت في المؤسسة في مطابع عدن وحضرموت 2017 بتمويل حكومي كامل ولم تساهم أي جهة أخرى في طباعة الكتاب المدرسي كما يتردد ذلك في مواقع اعلامية مختلفة.

LEAVE A REPLY