صنعاء (المندب نيوز) خاص

 

استعداداً لتحرير صنعاء من ميليشيا الحوثي والمخلوع علي صالح الإنقلابية بدأت قوات الشرعية المسنودة بقوات التحالف بترتيب وضع سكان المدينة وتحديد تحركاتهم أثناء العملية.

 

حيث أعلنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أنها تنتظر قراراً عسكرياً من القيادة السياسية والعسكرية للشرعية والتحالف لبدء عملية تحرير العاصمة، في وقت بدأت فيه الميليشيات عمليات دهم واعتقالات لأشخاص داخل صنعاء، بحجة مساندتهم للشرعية.

 

وجرى في العاصمة صنعاء تناقل تعميم صادر عن قوات الجيش الوطني والمقاومة المتمركزة في شرق المدينة، تضمن تحذير من الإقتراب والتجول بالقرب من المراكز العسكرية والأمنية داخل المدينة وضواحيها، والابتعاد عن تلك المقار والمناطق قدر الإمكان، حفاظاً على أرواحهم، لأن تلك المواقع والمناطق باتت أهدافاً عسكرية، سيتم استهدافها بالمدفعية والصواريخ، وهو ما بدأته الشرعية فعلاً، أول من أمس، باستهدافها لأول مرة مناطق دار الرئاسة والمواقع العسكرية المحيطة بها، وميدان السبعين في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الميليشيات الانقلابية، بالصواريخ والقذائف المختلفة.

 

وطلبت قوات الشرعية في التعميم من سكان العاصمة البقاء في مساكنهم، ابتداءً من الساعة الثامنة مساءً وحتى الصباح، ولا يقومون بالتحرك الليلي في شوارع المدينة خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

وذكرت مصادر عسكرية في وقت سابق أن قلب العاصمة صنعاء أصبح في نطاق مرمى مدفعية الجيش الذي تمركز على المدخل الشمالي الشرقي للمدينة بعد سيطرته الكاملة على مديرية نهم وإستعداده لتحرير أرحب وبني حشيش .

LEAVE A REPLY