أبين: مسيرة شعبية حاشدة تجوب شوارع المحفد تنديدا بتدهور الأوضاع المعيشية

1182

أبين (المندب نيوز) خاص

خرج المئات صباح اليوم السبت في مديرية المحفد بأبين بمسيرة شعبية غاضبة جرّاء تدهور الأوضاع المعيشيه وأرتفاع الاسعار بالمديرية.

هذا وطاف المتظاهرون الشارع العام للمدينة حاملين لافتات تعبّر عن رفضهم لسياسة التجويع،مرددين الهتافات الغاضبة جرّاء غلاء المعيشة وأرتفاع اسعار السلع الغذائية والاستهلاكية والمشتقات النفطية بالمديرية.

إلى ذلك ألقيت العديد من الكلمات في المهرجان الجماهيري والتي تضمنت في مجملها معاناة مواطني باكازم في مديريتي المحفد وأحور نتيجة تدهور الحالة المعيشية التي يعيشونها جرّاء ارتفاع الاسعار وتوقف صرف المرتبات مما أكهل حالهم بالمديريتين.

وأكد أبناء المحفد في بيانهم الختامي بإن خروجهم اليوم للتظاهر أتى تعبيراً عن ماوصلت إليه الأوضاع جرّاء انهيار العمله المحليه وارتفاع غلاء المعيشه الذي يتعرض له هذا الشعب المكلوم على أمره، والذي وصل إلى مرحلة الحضيض، مما دفعهم بالخروج لفك طريق تنطلق منها الهبّة الشعبية الكازمية ،والتي ستستمر حتى تحقيق العيش الكريم بحسب وصفهم.

وناشد أبناء المحفد في بيانهم تجّار المديرية بصورة خاصة من باب الوازع الديني والوطني والأخوي بتخفيض أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والمشتقات النفطية، وتوفير الغاز المنزلي وعدم المتاجره به في اسواق السوق السوداء، كما ناشدوا الجهات ذات الاختصاص في أبين وشقرة بعدم أخذ الجبايات على ناقلات النفط والسلع الغذائية والذي انعكس سلباً على حياة المواطنين بالمديرية.

وطالب المشاركون في المسيرة حكومة المناصفة ودول التحالف العربي بالقيام بواجباتهم في رفع المعاناه عن هذا الشعب ،ومعالجة الاوضاع الاقتصادية وصرف المرتبات

LEAVE A REPLY