أمين محلي حضرموت يثمن جهود كوادر ومعلمي التربية في جميع مدارس المحافظة

0
73

المكلا (المندب نيوز)خاص

اطلع الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي، على سير العملية التعليمية، وخطة مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت للمرحلة القادمة من العام من العام الدراسي الحالي.

جرى ذلك خلال زيارته اليوم، لمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت، ولقائه مدير مكتب الوزارة أمين عبدالله باعباد، بحضور رؤساء الشعب بالمكتب.

واستمع الأمين العام من مدير المكتب إلى خطط تفعيل الخارطة المدرسية التي توضح المشاريع الأكثر احتياجًا، وتنظيم الأرشفة الإلكترونية وبرنامج النزولات الميدانية، ودراسة حقوق المتعاقدين والمعلمين.

ونقل الأمين العام تحيات محافظ المحافظة الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي لقيادة وكوادر مكتبي التربية والتعليم في الساحل والوادي، وللإدارات المدرسية والمعلمين والمعلمات في مختلف مدارس المحافظة، مؤكدًا أن العملية التعليمية تحظى باهتمام قيادة السلطة المحلية بوصفها نقطة الارتكاز لبناء الأجيال التي تقع على عاتقها مهمة البناء والتنمية.

وأثنى الأستاذ صالح عبود العمقي على البناء المؤسسي بمكتب التربية ، مؤكدًا بأن كوادر التربية من أفضل الكوادر على المستوى الوطن، مشيدًا بما قدمه مدير المكتب السابق الأستاذ جمال سالم عبدون من جهود نتج عنها استقرار العملية التعليمية وتهيئة البيئة المدرسية، داعيًا إلى الحفاظ على ما تحقق، والحفاظ على تميز المناهج الخاصة برياض الأطفال، والبيئة المدرسية وتحسينها للأفضل، منوهًا بالاهتمام بالمعلّم الذي يعد الركيزة الأساسية للعملية التعليمية وله ترفع تحية الإجلال والإكبار لدوره المهم في المجتمع، ودمشيراً الى أن المعالجات التي تمت لمعلمي الوادي ستشمل جميع معلمي المحافظة.

ودعا الأمين العام إلى مراعاة الكثافة السكانية لمدينة المكلا والمدن الرئيسة بسبب توافد المواطنين من المدن ومحافظات والوطن والمغتربين خصوصًا مدينة المكلا ، ووضع المعالجات المبكرة لاستيعاب الأطفال برياض الأطفال والبحث عن حلول لتوفير الكتاب المدرسي ومعالجة حقوق المعلمين والمتعاقدين معاً، مؤكدًا أن السلطة المحلية تقف إلى جانب مكتبي التربية بالساحل والوادي والقطاع التربوي بشكل عام، انطلاقًا من أهميته في بناء الأجيال.

LEAVE A REPLY