الجالية الجنوبية في المملكة المتحدة تقييم حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة الذكرى الـ 59 لثورة 14 أكتوبر

0
133

المكلا (المندب نيوز) خاص

اقامت الجالية الجنوبية في المملكة المتحدة وبالتنسيق مع منتدى المرأة الجنوبية حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة الذكرى ال ٥٩ لثورة ١٤ من اكتوبر.

وشارك في الحفل الذي اقيم في مدينة شفيلد عدد غفير من ابناء الجالية الجنوبية في المملكة المتحدة من مختلف المدن البريطانية.

تخلل الحفل عدد من الكلمات المعبرة عن اعتزاز ابناء الجالية بهذه المناسبة المجيدة وعن مواقف ابناء الجالية الجنوبية في المملكة المتحدة الداعمة للقيادة الجنوبية ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي تحت قيادة الرئيس القايد عيدروس الزبيدي.

حيث القى المستشار محمد الساحمي مدير مكتب المجلس الانتقالي في لندن اكد فيها ثبات المجلس الانتقالي على هدف شعب الجنوب المتمثل باستاذة دولة الجنوب كخيار استراتيجي لا حياد عنه.

والقت الاستاذة فايزة شعيبي كلمة منتدى المراة الجنوبية في المملكة المتحدة اكدت فيها على دعم قطاع المراة لشعب الجنوب في الداخل مناشدة المجلس الرئاسي والمجلس الانتقالي الجنوبي العمل على انهاء معاناة شعب الجنوب وخاصة في العاصمة عدن.

كما القى الشاب حلمي النقيب كلمة باسم شاب الجنوب في المملكة المتحدة اكد فيها تطلع شباب الجنوب وكوادره في الخارج الى العودة الى ارض الوطن لبناءه والنهوض به نحو مستقبل واعد مناشد بنفس الوقت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وضع حد للممارسات السلبية التي ظهرت من قبل بعض العناصر المحسوبة على قضيتنا العادلة والتي لا تمثل شعب الجنوب الذي يتطلع الى دولة عدل ومساواة وحافظة لحقوق الناس.

وتوجت الكمات بكلمة جيل ثورة اكتوبر القاها سعادة السفير عوض كرامة راشد تحدث فيها عن تجربة ثورة اكتوبر وكيف يجب لاستفادة من ايجابيات الماضي واخذ العبر والدروس من سلبياته مؤكد على ضرورة ترك ثقافة الصراع والذهاب نحو ترسيخ نماذج حكم رشيد في الجنوب يبعدنا عن صراعات الماضي والاخذ بالشعب نحو دولة مدنية بعيدة عن المركزية التي تسببت في الكثير من ويلات الماضي ومشاركة النخب القانونيه في صياغة دستور يضمن حقوق ومصالح جميع اقاليم وشرائح المجتمع الجنوبي في دولة اتحادية جنوبية على مبدئ الشراكة والمساواة.

وبعد ذلك احيا فنان الثورة الجنوبية الربان عبود خواجة الحفل بوصلة من الاغاني الوطنية والجنوبية رافقتها رقصات متنوعة لبراعم المدرسة العربية الجنوبية وفرق التراث التشعبي الجنوبي والتي التي خماس الحضور ونالت استحسانهم.

LEAVE A REPLY