شبوة ( المندب نيوز ) خاص- طالب باصليب

 

ناشدت صباح اليوم السبت 6 مايو إدارة مستشفى الدفيعة بمدينة بيحان مكتب الصحة بالمحافظة و السلطة المحلية المتمثلة بالمحافظ أحمد حامد لملس. بالنظر لحال المستشفى وإنها معاناته في ظل الظروف التي تمر بها بيحان جراء الحرب المستمرة التي تشنها مليشيات الحوثي والمخلوع.

كما يمر المستشفى حالياً بوضع مأساوي نظراً لانتشار الأمراض كـ حمى الضنك والملاريا والتي لم يستطيع معالجتها بشكل مستمر لنقص الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية.

صلاح السيد مدير مستشفى الدفيعه تحدث لـ”المندب نيوز ” قائلاً؛ نوجه نداء عاجل لسلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة والترصد الوبائي ومكافحة الملاريا والأوبئة والمنظمات والجمعيات الإنسانية والخيرية. بأننا نعاني وخاصة عند وصول إلينا أخبار من المسافرين من و إلى صنعاء بانتشار الكوليرا مما جعلنا نخاف انتشار هذا المرض في بيحان والمستشفى متهالك والذي لازال يستقبل حالات مصابة بحمى الضنك والملاريا..

وأضاف بالقول ؛ وهذا أن انتشار سيشكل عباءً كبيراً علينا مع حمى الضنك والملاريا

 وعليه تفادياً لأي ظهور لهذا المرض. نناشد جميع المختصين والمؤسسات والمنظمات بعمل دراسات عاجله و إرسال فريق تخصصي إلى بيحان وليعمل دورات تدريبيه مكثفه للكادر الصحي والمجتمعي في مكافحة الكوليرا والضنك والملاريا وإنزال برشوات لتنفيذ حملة توعية مجتمعية بأسرع وقت تكون مزدوجة للكوليرا والضنك والملاريا.

الجدير بالذكر أن مدينة بيحان تعيش في حصار وحرب تمارسها مليشيات الحوثي والمخلوع منذ عام 2015 الأمر الذي أدى إلى انتشار الأمراض بين المواطنين وأضافه لذلك ازدادت معاناة المستشفى الوحيد في المدينة جراء انتشار الأمراض.

LEAVE A REPLY