قوات دفاع شبوة تتصدى لهجوم إرهابي غادر في المصينعة

38

شبوة (المندب نيوز) خاص

في إطار جهودها المستمرة لحفظ الأمن والاستقرار في محافظة شبوة، تصدت قوات اللواء الأول دفاع شبوة في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين لهجوم إرهابي غادر شنته عناصر تابعة للتنظيم الإرهابي على أحد المواقع العسكرية التابعة للواء في منطقة المصينعة.

الهجوم، الذي وصفه المتحدث باسم اللواء الأول بأنه جبان و أجرامي، جاء في محاولة يائسة من العناصر الإرهابية لاستعادة موطئ قدم لها في المنطقة، إلا أن قوات اللواء الأول، المعروفة بصلابتها وصمودها، تمكنت من التصدي لهذا الهجوم بكل بسالة، مظهرة مرة أخرى قدرتها العالية على مواجهة التهديدات الأمنية وحماية المحافظة من المخاطر التي تتربص بها.

وأكدت قيادة اللواء أن أفراد اللواء مستمرين في ملاحقة هذه المجموعات الإرهابية أينما كانت، مضيفة أن المعركة ضد هذه العناصر الظلامية لن تتوقف حتى يتم تطهير كامل تراب المحافظة من وجودهم، كما شددت القيادة على أن الهدف من هذه الهجمات الإرهابية هو إقلاق السكينة العامة وترويع المواطنين، لكن قوات اللواء الأول دفاع شبوة تبذل كل ما في وسعها لإفشال هذه المخططات الخبيثة.

في سياق متصل، كشفت مصادر عسكرية أن قوات اللواء الأول كانت قد نفذت في وقت سابق سلسلة من العمليات العسكرية ضد مواقع وأوكار تابعة للعناصر الإرهابية في جبال مذآب ومرتفعات طفه، وأسفرت هذه العمليات عن تطهير تلك المناطق من الوجود الإرهابي والقبض على عدد من العناصر المنتمية للتنظيم، مما وجه ضربة قوية لبنية التنظيم وقدرته على تنفيذ المزيد من الهجمات.

وأوضح قائد اللواء الأول العميد أحمد عوض العولقي أن هذه العمليات تأتي ضمن خطة استراتيجية تستهدف اجتثاث الإرهاب من جذوره في محافظة شبوة، حيث تم تحديد مجموعة من الأهداف الحيوية التي تعتبر ملاذاً آمناً للعناصر الإرهابية، وأكد أن العمليات ستستمر في الأيام القادمة حتى يتم القضاء بشكل نهائي على هذه التهديدات.

وأشار العميد العولقي إلى أن التعاون الوثيق بين القوات العسكرية والمواطنين في المنطقة كان له دور كبير في تحقيق هذه الانتصارات، مشيداً بالروح الوطنية العالية التي أظهرها أبناء المنطقة في مواجهة هذه المخاطر، وداعياً إياهم إلى الاستمرار في دعم القوات العسكرية والإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة قد تهدد الأمن والاستقرار.

وشددت قوات اللواء الأول دفاع شبوة على أنها لن تتهاون في ملاحقة الإرهابيين ومحاسبتهم على جرائمهم، مؤكدة أن الحفاظ على أمن واستقرار شبوة هو الهدف الأساسي الذي تسعى إليه، وأن كل من يحاول المساس بأمن المواطنين سيواجه برد صارم وحازم.

LEAVE A REPLY