استلام أولي لمشروع بوابة وسور جامعة شبوة

39

شبوة (المندب نيوز) خاص

في إطار دعم ورعاية محافظ محافظة شبوة، عوض محمد بن الوزير، لقطاع التعليم في المحافظة وخاصةً صرح شبوة العلمي الأول، جامعة شبوة، قامت لجنة برئاسة مدير الدائرة الفنية المهندس علي بن لكسر باستكمال عملية الاستلام الاولي لمشروع بوابة وسور الجامعة من الجهات المنفذة مكتب جلعوم للمقاولات الجهة المنفذة لإنشاء السور، ومكتب عبدالقادر الهمامي الجهة المنفذة لإنشاء البوابة، وبتمويل من السلطة المحلية بمحافظة شبوة.

وتضمن المشروع إنشاء بوابة رئيسية للحرم الجامعي الجديد لجامعة شبوة بتصميم معماري يعكس ويواكب الموروث الشعبي لمحافظة شبوة، بالإضافة إلى بناء سور يحيط بالجامعة من الجهات الأربع. ويُظهر التصميم التزام الجامعة بالحفاظ على الهوية الثقافية للمحافظة وتوفير بيئة تعليمية مميزة للطلاب.

وفي خطوة إضافية لتعزيز البنية التحتية للجامعة، وجه المحافظ بن الوزير باعتماد رصيف محاذي لسور الجامعة مقابل لشارع الستين الغربي بطول 1700 متر، مع اعتماد أنشاء حمايات من السيول على مختلف جهات السور الجامعي.

من جانبه، عبّر نائب رئيس جامعة شبوة، الدكتور محمد المطهري، عن تقديره بالنيابة عن رئاسة جامعة شبوة لرعاية ودعم السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير. وأثنى على الجهود المبذولة لتذليل العديد من التحديات التي تواجه الجامعة، مما يسهم في تعزيز دورها التعليمي والأكاديمي في المجتمع المحلي.

تأتي هذه المشاريع كجزء من رؤية شاملة تعمل عليها السلطة المحلية لتطوير التعليم في محافظة شبوة، مما يعكس التزام قيادة السلطة المحلية بتوفير أفضل الظروف التعليمية للطلاب والنهوض بالمؤسسات التعليمية في المحافظة.

هذا وتكونت اللجنة المشكلة بقرار المحافظ بن الوزير من الأخوة من المهندس علي محمد بن لكسر رئيس الدائرة الفنية رئيسا، وعضوية الدكتور محمد المطهري ممثل الجهة التابع لها المشروع، والمهندس فائز السليماني المشرف على التنفيذ، والوليد بن لكسر ممثل الدائرة الفنية، والمهندس فهد بوجليده عن مكتب الأشغال العامة.

LEAVE A REPLY