تحضيرات لتشكيل مجلس استشاري مجتمعي بالضالع

44

الضالع (المندب نيوز) عمار العكيمي

ضمن مشروع دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية، نفذت مؤسسة إدراك بالشراكة مع منظمة آرك جروب ورشة عمل إعلان نتائج المجلس الاستشاري المحلي بمجتمع المدينة في محافظة الضالع.

وأسفرت هذه النتائج بعد عدة لقاءات ومشاورات مع الجهات الفاعلة تشكيل أعضاء المجلس الاستشاري المحلي وهو فريق تطوعي مكون من 13 عضواً يمثلون فئة الشباب والقطاع النسوي ومنظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية الفاعلة والمؤثرة.

بعد إعلان المجلس والمصادقة عليه من السلطة والحضور من مجتمع مدينة الضالع، تمكن أعضاء المجلس من التعرف على مهامهم ومسؤولياتهم والدورات التدريبية التي سيخضعون لها لتعزيز قدراتهم خلال فترة المشروع.

وسيقوم أعضاء المجلس بالمشاركة في دورات تدريبية في مجال حماية الأطفال والدعم النفسي والاجتماعي، بالإضافة إلى ذلك سيكون للمجلس دور حيوي في تحديد ورفع الوعي بين الأسر الضعيفة والتنسيق الوثيق مع مؤسسات المجتمع بتحديد الحالات وإحالتها، وسيساهم المجلس في تعزيز الملكية المحلية واستدامة
تدخلات المشروع.

حضر الورشة مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ فارض شكري ، ومدير إدارة الجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية الأخ عايد محمود ومدير إدارة المرأة والطفل ، جليلة علي قاسم ، وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني.

LEAVE A REPLY