محلل سياسي: إنتصار القضية الجنوبية حتمي كحتمية انتصار الحق على الباطل

290

المكلا (المندب نيوز) خاص

اكد الكاتب والمحلل السياسي الأستاذ احمد حرمل ان القضية الجنوبية ستنتصر بقوة الحق والوحدة لن تنتصر بحق القوة وبالتالي فإن انتصار القضية الجنوبية حتمي كحتمية انتصار الحق على الباطل.

وقال حرمل في الندوة الحوارية التي اقامها كل من المسار السياسي ومسار الاعلام والثقافة عبر الزوم وادارتها الدكتورة فايزة عبدالرقيب، ان القضية الجنوبية رقما صعبا لا يمكن لاحد تجاوزه او القفز عليه، مشيرا الى ان اصرار القوى والنخب السياسية في الشمال بان نتائج حرب 94 هي من اوجدت لقضية الجنوبية هو تشخيص خاطئ لان حرب 94 كانت نتيجة وليست سبب فالسبب الحقيقي هو فشل مشروع الوحدة فلو كان مشروع الوحدة نجح لما حدثت حرب 94 .

وأضاف الى أن التعاطي مع القضية الجنوبية قياسا على النتائج هو اشبه بطبيب يسجل الروشتة بناء على الاعراض وهذا التشخيص الخاطئ يؤدي الى علاج خاطئ .

وتابع: اخذ النضال من اجل القضية الجنوبية والدفاع عنها ابعاد سياسية وقيمية واخلاقية ودينية واجتماعية لم تاخذها القوى والنخب السياسية بعين الاعتبار .

واوضح ان البعد السياسي تمثل في التعامل مع الجنوب كفرع عاد الى الاصل وثورة سبتمبر هي الام واكتوبر هي البنت اضافة الى ان النظام بعد حرب 94 دومر مؤسسات الدولة وادار الجنوب امنيا وعسكريا .

وزاد: ولذا كان النضال من اجل القضية الجنوبية اضافة الى كونه موقف سياسي كان موقف قيمي واخلاقي حيث اخذ بعدا سياسيا في البداية حيث عد النضال من اجل القضية الجنوبية والدفاع عنها هو دفاع عن اهداف وقيم ثورة اكتوبر المتمثلة بمناهظة الظلم والقهر والاستبداد والتوق الى الحرية والانعتاق، ثم اخذ بعدا اخلاقيا يتمثل في عدم التفريط بتضحيات الشهداء والجرحى وان قوافل الشهداء الذين سقطوا في ساحات وميادين النضال كان من اجل استعادة دولة الجنوب.

وكان الشهداء والجرحى قد رسموا بدمائهم الزكية وارواحهم الطاهرة الخط والنهج الذي يسير عليه رفاقهم من بعدهم وان التفريط فيه يعد خيانة.

LEAVE A REPLY