إختتام دورة “الإنعاش والعناية المركزة” لـ 24 كادر صحي بشبوة

59

شبوة (المندب نيوز) خاص

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، وعوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة، اختتمت اليوم في عتق بمحافظة شبوة برامج الدورة الطبية الطويلة في مجالي الانعاش القلبي ، والعناية المركزة ، والتي نظمها قطاع الطبي العلاجي ، والادارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الصحة والسكان بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة ، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ، ودعم الوكالة الامريكية للتنمية.

واستفاد من برامج الدورة التي استمرت ستة اسابيع متواصلة ، 24 كادرا صحيا من الاطباء و الكوادر الصحية العاملة في مستشفيي هيئة شبوة ، و شبوة العام للامومة والطفولة.

وفي الاختتام نوه الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله ، بأهمية هذه الدورة الطبية والنوعية الطويلة ، والتي تقام لاول مرة في تاريخ عمل المرافق الصحية بالمحافظة ، منوها بحداثة ادخال اقسام العناية المركزة فيها ، مؤكدا على ضرورة بناء قدرات كوادرها الصحية ، وتمكينهم من التعامل مع الحالات الحرجة بكفاءة طبية عالية ، انقاذا لحياة اصحابها.

وخلال اختتام الدورة التي حضرها وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق اكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الذيب ، عزم المكتب على افتتاح اقسام العناية الطبية المركزة في كافة المستشفيات المحورية بالمحافظة ، ورفدها بالكوادر الصحية المتخصصة في هذا المجال.

والقيت كلمتان من قبل المدربين ، والمتدربين ، اشارا فيها الدكتور الدكتور خالد الشيخ ، والدكتور سعيد الكوري الى استفادة هذه الكوكبة الكبيرة من الكوادر الصحية بالمحافظة من برامج الدورة التي تقام لاول مرة فيها.

وكان منسق منظمة الصحة العالمية بالمحافظة الدكتور مفرج بن معروف قد عبر عن سعادته بنجاح برامج التدريب في الدورة التي استمرت لاكثر من 220 ساعة تقريبا.

وفي ختام الحفل الذي حضره الاختتام مدير عام مستشفى شبوة العام الدكتور صالح الحمصي ، ونائب مدير هيئة مستشفى شبوة الدكتور عبدالناصر البابكري، جرى توزيع الشهادات على الكوادر الصحية المشاركة في الدورة.

LEAVE A REPLY