تعز (المندب نيوز) خاص

 

 

أكد مسؤول يمني رفيع في حكومة الشرعية، ان القيادية في حزب الإصلاح “توكل كرمان ” تقف بشكل أساسي خلف استهداف دور الامارات في المحافظات اليمنية الجنوبية.

 

وذكر المسؤول اليمني، ان الحملة التي يتم شنها تحت يافطة حقوقية، واستهدفت الامارات مؤخراً، تم التخطيط لها منذُ أشهر بدعم وتمويل من دولة قطر وبعلم وزراء الاصلاح في حكومة الشرعية واخرين تربطهم علاقة قوية بحزب الإصلاح.

 

وأضاف ان تقارير استخباراتية رفعت الى الرئاسة بهذا الخصوص، حيث تناولت التقارير عن نية نشطاء يتبعون حزب الإصلاح تلفيق قصص حقوقية تستهدف دور الامارات بهدف الضغط عليها واثنائها عن دعمها لقوات الامن لضرب الجماعات الارهابية والتخفيف عنهم واستعادة انشطتهم الارهابية.

 

واكد المصدر ان التقارير الاستخباراتية، حذرت من خطورة ما تقوم به توكل كرمان بمساعدة وزراء في الشرعية ووسائل اعلام حكومية وأخرى حزبية، محذرا من التقرير الكيدية وانعكاسها على الشرعية ومستقبل اهداف دول التحالف العربي في اليمن .

 

وتحدث المصدر ان التقارير الاستخباراتية، حذرت الرئيس من دور توكل كرمان وشبكتها الحقوقية والإعلامية في المحافظات المحررة والتي يتلقى افرادها اموالا طائلة من قطر.

 

وتطرقت التقارير الى خطورة ما تقوم به ” توكل ” عبر استخدام منظمات حقوقية وهمية وأخرى مدفوعة الاجر، بالإضافة الى وسائل اعلام محلية وعربية مساندة لها لاختلاق قضايا حقوقية وهمية تهدف في الأساس الى النيل من دور التحالف في المحافظات الجنوبية المحررة وبالأخص الدور الاماراتي.

 

المصدر المسؤول، كشف ان التقارير الاستخباراتية لا تصل الى الرئيس هادي، حيث تحتجز ويتم اخفائها قبل وصولها اليه، بسبب اختراق مكتبه من قبل شخصيات موالية لتوكل كرمان وحزب الاصلاح والاستخبارات القطرية والإيرانية.

 

وحذر المصدر من انجرار توكل كرمان خلف دولة قطر واختراقها للشرعية عن طريق وزراء ومسؤولين في مكتب الرئيس هادي، وقال ان لذلك انعكاسات خطيرة على الأمن القومي اليمني والخليجي والعالمي.

 

يذكر ان وسائل اعلام عربية وعالمية اشارت في وقت سابق الى اختراق مكتب الرئيس هادي من قبل المخابرات القطرية والإيرانية .

LEAVE A REPLY