المكلا ( المندب نيوز ) خاص 

 

برعاية كريمة من اللواء أحمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية وبالشراكة مع منظمة حضرموت الصحية نفذ مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت صباح اليوم الأربعاء بمديرية الريدة وقصيعر الدورة التدريبية في التثقيف الصحي والتوعية بوباء الكوليرا للمتطوعين المجتمعيين بالمديرية بهدف نشر الوعي والتثقيف بمرض الكوليرا.

 

وفي الدورة أكد المدير العام لصحة ساحل حضرموت الدكتور رياض بن حبور الجريري على خلو المحافظة من أي حالة موكده بوباء الكوليرا، حاثاً المتدربين في الدورة من المتطوعين المجتمعيين على تعزيز الرأي العام لدى المجتمع بالمعلومات العلمية الصحيحة المتعلقة بوباء الكوليرا لما من شأنه الإسهام في تحقيق التوعية الشاملة وتوليد المعرفة بمسببات الوباء والأعراض والعلاج لدى المجتمع حتى يتسنى للمختصين المعالجة بسهولة ويسر،، و وجهم بضرورة تحقيق أكبر قدر ممكن من التثقيف والتوعية في مناطق المديرية المختلفة لتحقيق أهداف ورسالة مكتب الصحة المتمثلة في ايصال التثقيف الصحي والتوعية إلى كل أسرة.

 

كما نوه المدير العام لصحة ساحل حضرموت إلى أن هذه الدورة التدريبية المنفذة في مديرية الريدة وقصيعر تأتي ضمن عدد من الدورات التي ستنفذ في مديريات التماس مع المحافظة المجاورة وسيتم تنفيذها بالشراكة مع منظمة حضرموت الصحية وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية.

 

ويتلقى المتدربون في الدورة جملة من المعارف والمفاهيم المتعلقة بالتوعية بأسباب وأعراض وعلاج الوباء وعن تعريف شامل لماهية وباء الكوليرا وتاريخه عبر الأزمنة.

 

حضر الدورة الأستاذ فؤاد علي بامطرف مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة والأستاذ محمد سعيد باموسى مدير مكتب الصحة بالمديرية والأستاذ عمر حسين المقدي عضو فريق التثقيف الصحي بالمحافظة والأستاذ وافي سالم الغرابي نائب مدير مكتب الصحة بالمديرية.

LEAVE A REPLY