من عدن .. بيان تضامني مع شعبنا العربي الفلسطيني

321

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

 

أصدر من عدن بيان تضامني مع شعب فلسطين لما يتعرضوا له من انتهاك , حيث تحصل “المندب نيوز” على نسخه من البيان والذي جاء فيه:-

 

في منتدى الشهيد ابو علي مصطفى وبدعوة من الأخ الدكتور ابو رجب مدير المنتدى في عدن

تابعنا بقلق بالغ الاحداث الأخيرة في الأراضي

 الفلسطينية المحتلة وزهرة المدائن القدس الشريف التي تشهد منذ ثلاثة أسابيع هجمة صهيونية شرسة تمثلت باقتحام حرم المسجد الأقصى  وإغلاق أبوابه ونصب جسور حديدية  من جهة باب الأسباط وتركيب كاميرات مراقبة حساسة عليها، ومنع جموع المصلين من أداء فريضة الصلاة ‏ في المسجد ومنع آلاف المتوافدين لأداء صلاة الجمعة الماضية في شارع صلاح الدين  باستخدام القوة الفجة ولجوء طواقم تابعة لقوات الاحتلال بقطع أشجار معمرة داخل  حرم المسجد الأقصى لصالح تحقيق التصوير الواضح للكاميرات الالكترونية الذكية التي نصبها جيش الاحتلال على سور المدرسة العمرية وفي أماكن متعددة داخل المسجد ومرافقه. وما ترتب عن ذلك من استجابة فعّالة للارادة الشعبية المقاومة وخروج الفلسطينيين منذ مساء الأربعاء الماضي بمسيرات سلمية  في مختلف أرجاء الأراضي الفلسطينية نصرة للمسجد الأقصى ورفضاً لإجراءات الاحتلال وتضامناً مع سكان القدس الشريف الذين هبوا للمقاومة المدنية بصمود وبسالة. إذ شهد محيط المسجد الأقصى في قلب مدينة القدس الشريف مواجهات واشتباكات حامية الوطيس بين المقدسيين المقاومين المدنيين وقوات الاحتلال الصهيوني المدججة بمختلف انواع الأسلحة الفتاكة أسفرت عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين محمد محمود شرف ومحمد أبوالغنايم  ومحمد لافي. وأصابت عدد من المواطنيين بينهم نساء واطفال جراح بعضهم خطيرة.

أننا إذ نرفض وندين تلك الجرائم الشنعاء التي

يرتكبها الكيان الصهيوني واجهزته القمعية بحق أهلنا في فلسطين المحتلة وفي قلب بيت المقدس؛المسجد الأقصى نعلن تضامننا الكامل مع فلسطين في محنتها وتأييدنا الحميم للارادة الشعبية المقاومة في القدس الشريف.

ويحز في أنفسنا التأكيد أن ما يواجهه شعبنا الفلسطيني من انتهاكات عنصرية سافرة ومتزايدة إنما استفحل اليوم بسبب التخاذل والضعف العربي الرسمي واستنفاد طاقة الحماسة والمقاومة للشعوب العربية بالأزمات الداخلية والحروب الأهلية والطائفية التمزيقية .

إذ لم يشهد العالم العربي حالة مماثلة للحالة الراهنة من تغييب واهمال وتهميش قضيته القومية الأولى قضية فلسطين المحتلة وترك شعبها يواجه ويقاوم بطش وجرائم الاحتلال الصهيوني لوحده بلا سند ولا نصير حتى بأضعف الإيمان التضامن بالقلب والكلام والإعلام!

واننا إذ نحيي صمود شعبنا الفلسطيني في القدس وتضامنه السلمي المدني في مقاومة هذه التصعيد الخطير من كيان الاحتلال نهيب بكل الحكومات والشعوب العربية  والإسلامية وقواها الحية والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية  ودول وشعوب العالم أجمع، للتضامن مع شعبنا الفلسطين ورفض وادانة هذا التصعيد الصهيوني الخطير ووضع حد لانتهاكات الكيان المحتل الذي مارس أبشع الجرائم ضد الشعب الفلسطيني منذ أربعينيات القرن الماضي ، ونؤكد رفضنا لكل ما يرشح من معلومات عن محاولات للتطبيع مع هذا الكيان، وندعو إلى ضرورة العمل على تفعيل وتعزيز ودعم كل أشكال المقاومة الشعبية الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني وصولاً إلى إرجاع كل حقوق الشعب الفلسطيني المسلوبة وأولها الأرض والسيادة وعودة اللاجئين وإعادة تأسيس دولة فلسطين العربية الحرة المستقلة وعاصمتها الابدية القدس الشريف مدينة السلام والإسراء والمعراج وحائط البراق

الرحمة والمغفرة للشهداء الابرار والشفاء للجرحى الأبطال والنصر والشرف للمقاومين الأحرار

والتضامن الدائم مع الشعب العربي الفلسطيني

حتى تحرير الأرض والإنسان من الاحتلال.

صادر عن :

١- نقابة جامعة عدن.

٢- منتدى عدن التاريخي.

٣-منتدى بن جازم.

٤- مركز الرشيد للتدريب التنوير والدراسات.

٥- منتدى ابو علي مصطفى.

LEAVE A REPLY