محافظ حضرموت يلتقى بالمهندس بادخن بعد اختيارة ضمن 12 شاب على مستوى العالم للمشاركة لجائزة أبطال الأرض الشباب بنيروبي

379

 

المكلا (المندب نيوز) عمرباحفي

 

التقى مساء امس محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بالمهندس عمر يسلم بادخن المرشح ضمن قائمة 12 شاب على مستوى العالم لجائزة أبطال الأرض الشباب والتي ستنعقد في العاصمة الكينية نيروبي وتعتبر هذه الجائزة شرفيه تمنحها الامم المتحدة في مجال البيئة تهدف الى بث الحياة في طموحات الشباب المبدع والقيادي وهي مشروع يهدف الى رعاية الجيل القادم من القياديين البيئيين.

 

واستمع المحافظ من المهندس بادخن عن أهمية هذه المشاركة وما سيقدمه في هذه الجولة من مقترحات واعمال تسهم في مساعدة المجتمعات على التقدم في مجال البيئة  واضاف بان الأمم المتحدة للبيئة  تتيح الفرصة للمشاركين على إقامة الشراكات في مجال رعاية البيئة مع الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني ومع كيانات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

 

واستعرض بادخن عن الخطط المستقبلية للمبادرات الأخرى في مجال البيئة والطاقة المتجددة مع المنظمات الدولية مما يعزز في جلب مشاريع تنموية للبلاد وأضاف بأن الفوز بهذه الجائزة  سيجلب العديد من المشاريع في مجال البيئة والطاقة المتجددة.

 

من جانبه أبدى محافظ حضرموت استعداد السلطة المحلية بتقديم اوجه التسهيلات والدعم الكامل لمثل هذه المشاركات الدولية  التي تدعم التغير القادم الى ثورة اقتصادية تبني بها المجتمعات واضاف بان المحافظة في حاجة ماسة لمثل هولاء الشباب المبدعين لسعي برقي بالوطن والمحافظة الى الافضل ، وقال ان هذا فخر لحضرموت  وللوطن أن يكون شاب يمني وحيد يمثل الوطن العربي في المحافل الدولية.

 

يذكر ان الشاب بادخن خريج هندسة كيميائة من جامعة حضرموت وهو نشط في المجال البيئي وقد رشح للجائزة عن مبادرتة الغاز الحيوي للجميع.

 

حضر اللقاء مستشار محافظ حضرموت لشؤون الشباب الاستاذ رياض الجهوري  

 

LEAVE A REPLY