فرق مسرحية عربية تحتفي بمغربية الصحراء باولاد تايمة منها فرق جزائرية

293

 

المغرب(المندب نيوز)خاص

 

ينظم منتدى أنفاس للثقافة والفن بشراكة مع وزارة الثقافة المغربية  وجماعة أولاد تايمة والنادي الفلاحي الهواري وعدد من المتدخلين الآخرين ( غير مؤكد) فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان هوارة المسرحي بمدينة أولاد تايمة إقليم تارودانت , وتعلن الادارة المكلفة بالسهر على تنظيم النسخة الحالية انه قد تقرر الرقي بمستوى المهرجان إلى عرس مسرحي عربي وذلك احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء , تحت شعار ” الفن في خدمة القضايا الوطنية ” وذلك خلال الفترة الممتدة من 6 الى 10 دجنبر 2016 و قد وافقت فرق جزائرية بالمشاركة في تظاهرة تحتفي بمغربية الصحراء , مما يدل على تقدم وتقارب في وجهات النظر بين الشعبين الجزائري والمغربي فيما يخص قضية الوحدة  المغربية .  وتشارك في الدورة فرق تنتمي الى دول عربية و هي :

* مسرحية ( الاعتراف) لجمعية احباب منصورة للنشاطات الثقافية من دولة الجزائر .

 * مسرحية ( نجمة) لجمعية عشاق المسرح من دولة تونس.

 *  مسرحية ( البحر بيضحك ليه ) من دولة مصر .

 *-مسرحية ( على الهامش ) للجمعية الثقافية لولادية ادرار من دولة الجزائر .

 * مسرحية ( المركب ) من دولة العراق .

وفرق مغربية اخرى سيتم الاعلان عنها لاحقا  .

  وتتكون لجنة تحكيم الدورة من عدد من المسرحيين العرب وهم الزيتوني بوسرحان و مولاي الحسن الادريسي من المغرب و الدكتور عبد الامير الشمخي من دولة العراق واسامة رؤوف من مصر.

 

كما سيشهد البرنامج العام للدورة ورشات فنية وثقافية لابناء مدينة اولاد تايمة والنواحي وتنظيم عروض مسرحية في شوارع الاحياء الشعبية, كما ستنظم ندوة وطنية حول دور المسرح في خدمة القضايا الوطنية.

وقد قررت اللجنة المنظمة اختيار تيمة مغربية الصحراء للترافع عليها بوسائط فنية , والتعريف بها لدى عدد من الفنانين العرب . اضافة الى اشعاع مدينة اولاد تايمة ثقافيا وفنيا وطنيا وعربيا والتعريف بمؤهلاتها الثقافية والسياحية .

وحسب تصريحات السيد رئيس الجمعية فقد عبر أن اهم العراقيل التي تواجهها الجهة المنظمة هو غياب الدعم  في انتظار استجابة لطلبات توصلوا بها في دواوينهم . خصوصا ان هذه الدورة تشكل استثناءا بمشاركة فرق عربية .

 

LEAVE A REPLY