وكيل وزارة الادارة المحلية يلقي تصريحات بشأن العام الجديد 2018م

211

عدن (المندب نيوز) خاص

ألقى وكيل وزارة الإدارة المحلية الاستاذ / عوض مشبع ، تصريحات بشأن العام الميلادي الجديد وجاء فيه :

– في البدء نهنئ الجميع بالعام الميلادي الجديد 2018.. واتقدم بالشكر لفخامة رئيس الجمهورية ودولة الاخ رئيس الوزراء على الثقة التي منحوني اياها بتعييني وكيلا لوزارة الادارة المحلية والمنصب هو تكليف لا تشريف وسنسعى جاهدين بأذن الله لخدمة اهلنا ووطننا في هذا الوقت الفارق الذي يمر به الوطن.

عام 2018 سيكون بإذن الله عام البناء والتنمية والاعمار وتعزيز الجوانب الامنية من خلال دعم جهود الامن والاستقرار ونبذ كل الظواهر المسيئة لمجتمعنا.

عام 2018 عام الحسم وسيطرة الشرعية على كامل الارض اليمنية بدعم من دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية وملكها ملك الحزم والعزم الملك سلمان بن عبدالعزيز ودولة الامارات العربية المتحدة بقيادة سمو الشيخ خليفة بن زايد وكذا دولة الكويت كويت الخير والعطاء وجميع دول التحالف العربي التي وقفت مع بلادنا في دحر المليشيات الحوثية الايرانية من كافة المناطق اليمنية.

ولا ننسى في مطلع هذا العام ان نتذكر شهدائنا وشهداء دول التحالف العربي التي روت دمائهم هذه التربة الطاهرة دفاعا عن الدين والارض والعرض ودعما للشرعية.. كما لا ننسى جرحانا ولهم منا كل التقدير والاهتمام والوفاء وسنكون الى جانبهم.

واشار الوكيل مشبح بأن وزارة الادارة المحلية لديها خطة واهداف سنسعى الى تحقيقها الى جانب قيادة الوزارة ممثلة بالاخ العزيز الاستاذ عبدالرقيب فتح ووفقا لتوجيهات فحامة الأخ رئيس الجمهورية ومتابعة حثيثة من دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر من خلال تفعيل دور الوزارة بكافة قطاعاتها وتكويناتها ولو بالحد الادنى ووفقا للمهام والاختصاصات والصلاحيات الممنوحة لها طبقا للدستور والقوانين واللوائح المتعلقة بالادارة المحلية واللائحة التنظيمية المنظمة لعملها.

وتتمثل  هذه المهام  في:-

–  الاشراف والتنسيق عبر اللجنة العليا للاغاثة لوصول جميع المساعدات الاغاثية والانسانية الى كل المناطق وبطريقة منظمة وفق آلية عمل دقيقة.

-تفعيل فروع اللجنة العليا للاغاثة وتنسيق الجهود مع كافة المراكز والصناديق الداعمة وعلى رأسها مركز الملك سلمان للإغاثة والهلال الاحمر الاماراتي وهيئة الاغاثة الكويتية والهلال الاحمر التركي والمنظمات الاسلامية والدولية الداعمة التي تمارس اعمالها وانشطتها ع- دعوة المنظمات الدولية التي لا زالت مقراتها واقعة تحت سلطة الانقلاب في صنعاء الى نقل مقراتها الى العاصمة المؤقتة عدن وتفعيل عملها مباشرة والقيام بدورها.

– فضح كل الممارسات التي تقوم بها مليشيات الحوثي في منع وصول المساعدات الانسانية والاغاثية والاستيلاء عليها في كثير من المناطق مما ادى الى زيادة معاناة ابناء الوطن.

– تفعيل كافة قطاعات الوزارة وادارتها وممارسة مهامها وصلاحياتها في الاشراف والتنسيق والمتابعة لأعمال السلطات المحلية وتقييم الاداء والمساعدة في حشد الدعم للأعمال الاغاثية والتنموية في جميع المحافظات.

– الاطلاع على التقارير الدورية التفصيلية الصادرة من المحافظات وتحليلها والعمل على ايجاد الحلول والمعالجات لأي صعوبات ومناقشتها مع قيادة الحكومة ممثلة بدولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر.

– الربط بين الوزارة والمحافظات وجميع الوحدات الادارية من خلال شبكة المعلومات وقاعدة البيانات الهامه واللازمه لنجاح أي عمل مخطط له ومدروس.

– الاشراف والرقابة على تحصيل الموارد المالية في الوحدات الادارية وتقييم كفاءة التحصيل ومراجعة اوجه الصرف وتنظيم حساباتها

– تشجيع المشاركة المجتمعية في التنمية المحلية ودور منظمات المجتمع المدني الفاعلة واعطائها الاهتمام والدعم.

– ابلاغ المحافظات بما يصدر من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء من قرارات وتوجيهات وتعاميم تتعلق بأنشطة السلطات المحلية.

– متابعة الوحدات الادارية في رفع مشاريع الخطط والموازنات السنوية في المواعيد المحددة ومراقبة تنفيذ مشاريع خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الوحدات الادارية.

– الاهتمام بالمرأة وتشجيع مشاركتها في العمل المحلي واعطائها الصلاحيات والدعم اللازم في كافة القطاعات.

وفي الاخير وجه الوكيل الاستاذ عوض مشبح دعوة الى كافة ابناء الوطن الى التلاحم ونبذ كل الدعوات التي تشتت ولا تجمع ومؤكدا على ضرورة التركيز في المرحلة القادمة لتوحيد الجهود والامكانيات كلا في مجال عمله خلف القيادة السياسية ممثلة بفخامة الاخ رئيس الجمهورية والوقوف معه صفا واحدة لإخراج البلاد الى بر الأمان.

 

LEAVE A REPLY