تدشين الحملة الطارئة للتحصين ضد الحصبة بمديرية بيحان شبوة

182

 

شبوة(المندب نيوز)خاص:

 

دشن مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة اليوم الحملة الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية بمديرية بيحان والتي تستهدف تحصين ثلاثة وعشرين الف طفلا وطفلة من الاطفال الذين تتراوح اعمارهم مابين ستة اشهر وعشرة اعوام بالمديرية.

 

وخلال تدشين الحملة في مدرسة ثلاثين نوفمبر الواقعة في المركز الاداري للمديرية مدينة العليا عبر مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية بمكتب صحة شبوة احمد الحامد عن سعادته بتدشين اول حملة تحصين بمديرية بيحان بعد تحريرها من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران 

 منوها باهميتها في تعزيز المناعة الذاتية للاطفال وحمايتهم من مخاطر ومضاعفات الاصابة بوباء الحصبة القاتل

وشدد على ضرورة رفع مستويات التغطية لتطعيم الروتيني بالمديرية من اجل حماية حياة الاطفال من مخاطر امراض الطفولة القاتلة . 

 

ودعا الحامد اهالي بيحان الى ضرورة الدفع باطفالهم المستهدفين من الحملة الى مواقع التطعيم في ظل تواجد وزيادة رقعة انتشار هذا الوباء القاتل بالمديرية.

 

من جانبه ثمن مدير مكتب صحة بيحان محمد سالم هادي استجابة وزارة الصحة والسكان لاستغاثة اهالي بيحان وتنفيذها لهذه الحملة الوقائية الهامة وبصورة عاجلة من اجل انقاذ فلذات اكبادهم من مخاطر هذا الوباء الفيروسي القاتل .

 مؤكدا تدشين ثلاثة وعشرين فريق صحي لاعمالهم الميدانية في مختلف المواقع الصحية وكافة مدارس التعليم الاساسي في المديرية 

بدوره وجه مشرف التحصين بالمحافظة علي بن عيدروس مجموعة من الرسائل الصحية التي تحث المواطنين وتساهم في اقناعهم باهمية هذه الحملة الوقائية والاحترازية في حياة اطفالهم وحمايتهم من مرض الحصبة . 

 

فيما عبر منسق الترصد الوبائي بالمحافظة خالد البرك عن قلقه من الوضع الوبائي بالحصبة في المحافظة منوها بان موجة وباء الحصبة ضربت غالبية مديريات المحافظة . 

 

مؤكدا تسجيل وحدوث حالتين وفاة بالوباء بمديرية نصاب 

وكان مدير ادارة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة محمد الحمال طبيعة الحملة الاعلامية المصاحبة لهذه الحملة الطارئة لتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية بمديرية بيحان 

حضر التدشين المشرف المركزي على الحملة وجدان عيدورس السقاف..

LEAVE A REPLY