السوم (المندب نيوز) عبدالله مسيعد
 
 
تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع الحقائب المدرسية المتنوعة في مدارس المناطق الشرقية بوادي حضرموت بأكثر من 100 حقيبة استهدفت مدارس ( قسم والخون والسوم ) , وشملت على مستلزمات مدرسية وأدوات قرطاسية وزعت على طلاب الاسر الفقيرة والمحتاجة .
 
حيث قام فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بقيادة مشرف مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي بوادي حضرموت المهندس حسن حيمد باقميش ومنسق الحملة الاستاذ أحمد بارفيد بالنزول الميداني لعدد من مدارس المديريات الشرقية وهي مدارس ( قسم والخون والسوم ) بنات .
 
وتأتي حملة توزيع الحقائب المدرسية ضمن برامج دعم العملية التعليمية في حضرموت بدعم سخي من دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي , حيث تم خلال عملية التوزيع أستهدف أكثر من 100 طالب وطالبة من أبناء المناطق الشرقية .
 
وقال مشرف المشاريع بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي المهندس حسن حيمد باقميش : ” أن الحملة جاءت لتخفيف أعباء الأسر المحتاجة وتشجيع أبنائهم على مواصلة التعليم نظراً للظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد وفقدان الكثير من الاباء أعمالهم وانقطاع مصادر دخلهم ” .
 
مؤكداً باقميش حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على دعم التعليم بحضرموت وتسهيل العقبات التي تواجه الدفع بالعلمية التعليمية إلى الامام والتي شهدت تراجعاً ملحوظ خلال الأعوام الماضية , مشيراً ً لحاجة المناطق الريفية للاهتمام والرعاية .
 
وأكد رئيس فريق الإمارات الإغاثي بحضرموت السيد مطر الكتبي في تصريح صحفي ” اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بتحسين العملية التعليمة والمساهمة في تطويرها من خلال دعم مشاريع البنية التحتية ودعم حملات مساندة الأسر الفقيرة والمحتاجة في توفير مستلزمات أبنائهم ليتمكنوا من مواصلة تعليمهم .
 
وأوضح أن الحملة ستصل إلى جميع مناطق ومديريات حضرموت، مستهدفة الطلبة والطالبات من الاسر الفقيرة والمحتاجة، في إطار جهود الهلال الأحمر الإماراتي لتحفيز الطلاب وتخفيف الأعباء عن أسرهم خاصة في ظل ارتفاع أسعار المستلزمات الدراسية .

LEAVE A REPLY