النقابات الجنوبية والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي يجتمعون استعدادا لاستقبال المبعوث الأممي

212

عدن (المندب نيوز) أ / حسين الجعدني

اجتماع موسع تشاوري ضم الأكاديميين والمجلس التنسيقي للاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي والاتحاد العام للمرأة الجنوبية وكوكبه من النخبة والناشطيين في الجنوب.

وقد ترأس الاجتماع أ.د/عبدالناصر الوالي رئيس القيادة المحلية في العاصمه عدن والاستاذ عبدالله الحو و أ.د/سالم الشبحي رئيس لجنة الصحة العامة والبيئة.

وبحضور الاستاذ سامي خيران والاستاذ قائد الجعدي والاستاذة ندى عوبلي و الدكتور حسين العاقل والاخ فيصل الجعري والاستاذة رحمه بامعلم ونخبة من الكوادر الأكاديمية والنقابية والحراكية في العاصمة عدن.
وقد رحب الاستاذ الدكتور عبدالناصر الوالي بلحضور كلاً بصفته وشخصه من الشخصيات الأكاديمية والنقابية والسياسية والاجتماعية.

وتحدث في كلمته وقال “كم هي سعادتنا كبيرة ونحن نلتقي اليوم هنا بهذه النخبة من أبناء الجنوب ، نلتقي في عاصمتنا عدن التي أراد أعداء الحياة تشويهها وتجهيل ابنائها وفرض سيطرتهم على عدن ، غير مدركين لحقائق التاريخ والجغرافيا”.
واضاف “لعلكم تعلمون جيداً اننا خلال الفترة الماضية مررنا بمرحلة غاية في الصعوبة ، وتجاوزنا الكثير بعد مراحل من النضال وصمود ابناء شعبنا الجنوبي .
وكنا ندرك حجم التركة الثقيلة ، ندرك حجم المأساة والمعاناة وكمية الحقد التي بثها الاحتلال اليمني والموالين له ، الذين لم يفكروا الا في مصالحهم الشخصية.

واكد أ.د /عبدالناصر الوالي ان عدن مدينة السلام والخير والوسطية والعلم والثقافة والتجارة وقدوم المبعوث الأممي الى عدن هو رساله قوية ان العالم وضع قضية دولة الجنوب وشعبه في اولياته لوضع حلول جذريه لحل النزاع في اليمن.
وما تم فعلا حين تلاحمت الايادي وتعاضدت الجهود مع الاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وتم دحر المحتل من الجنوب دليل على ان شعب الجنوب عازم لاستعادة دولته كامل السيادة..

وقد فتح المجال للنقاش ودار الحوار بين النخب الأكاديمية و النقابية والاجتماعية الذين اجمعوا على ان تكون لديهم رسائل سوف يوصلوها يعبروا فيها عن عدن عاصمة الجنوب مدينة السلام مطالبين بدولتهم الجنوب.
وانهم جاهزون لأستقبال المبعوث الاممي وسوف لهم رسائل كلاً حسب مجاله والصورة التي يعبروا فيها عن غاية شرائح الجنوب وعزمهم على استعادة دولتهم ومطلبهم من دول العالم الاعتراف بلجنوب دولة مستقلة كامل السيادة.
فقد اجمع العالم في الأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي ومجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية بقضية شعب الجنوب .

LEAVE A REPLY