اختتام المساحات الصديقة للأطفال بعدن

193

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

أقيم اليوم الحفل الختامي للدورة التدريبية الخاصة بالمساحات الصديقة للأطفال والذي أقامه مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة عدن وبتعاون ودعم من منظمة الطفولة اليونيسيف_ عدن.

واستهدفت الدورة التدريبية “7” مديريات وهي :كريتر_ المعلا_ التواهي_ خورمكسر_ البريقة_الشيخ عثمان _ دار سعد و تم تنفيذها من 17 مارس حتى 12 ابريل 2018م ل”35″ مشارك والذين تم تدريبهم بقيادة الأستاذة شهرزاد همشري والأستاذ /عارف محي الدين والأستاذة/ أقدار مختار ومن المؤسسات والجمعيات المشاركة: مؤسسة النشئ الحديث بالبريقة، جمعية التالف بكريتر ،جمعية العيدروس بالشعب،مؤسسة الإشراق بانماء 
،منظمة تجديد بالتواهي
مؤسسة البيئة والقانون بالمعلا ،مركز الطفولة الآمنة بالمعلا ، مؤسسة آفاق بخورمكسر
،شباب البيئة بالشيخ عثمان
، جمعية المرأة والطفل(الأسر المنتجة) بالشيخ عثمان.
ومؤسسة شباب المستقبل ومؤسسة العائدون إلى الوطن بدار سعد،ومؤسسة جدالية بخورمكسر.

و تم التنسيق لإقامة هذه الدورة من قبل الأستاذة / أم الخير عبدالله صالح والأستاذ / إيهاب أحمد وبإشراف مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل الأستاذ / أيوب ابوبكر ضمن أنشطة مشروع تعزيز وصول الخدمة الصحية والدعم النفسي والاجتماعي للمجتمعات المتضررة من النزاع في اليمن(عدن).

وقد بدأ الحفل بكلمة ألقاها مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ / أيوب أبو بكر
مرحبا بالحاضرين والمشاركين و مشيدآ بدور المشاركين بالمساحات الصديقة لمديريات عدن وقدم شكره لمنظمة اليونيسيف لما قدمته موكدآ على عمق العلاقة التي ربطت المنظمة بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل و مستوى التعاون المتبادل في مابينهما.. وفي ختام حديثه أضاف الأستاذ أيوب بأننا على ثقة بكل الجمعيات والمؤسسات التي ستقوم بالعمل والنزول الميداني مستهدفة أكثر من “55 “طفل في البرنامج الذي تم تقديمه وأننا قادرون على توفير احتياجات الأطفال سواء بالدعم النفسي أو الاجتماعي وتمنى لهم التوفيق ومواصلة مشوارهم العملي .

ومن جانب آخر أشادت ضابط الحماية بمنظمة اليونيسيف الأستاذة/ رانيا الجابري بحضور المشاركين وقالت بأن الهدف من الدورة التدريبية هو تقديم الدعم الكامل للطفل الذي عانى في الفترة الماضية وأعربت عن سعادتها بالدور الكبير الذي قام به مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل برئاسة الدكتورة ابتهاج الكمال التي جمعت 13 مؤسسة محلية من المؤسسات الرائدة في مجال حماية الطفل في هذه الدورة .. وانتهت بالحديث بأنه خلال الأسبوع القادم سيتم زيارة جمعيتين من قبل السيدة جولياجيت المسؤول في منظمة اليونيسيف لمناقشة ماتم عرضه بالدورة وسيتم إعطاء النصح والإرشاد لهم.
هذا وقد أشادت الأستاذة / فايزة عبدالمجيد مستشارة الوزيرة لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالحضور المتواجد والجهود الجبارة من قبل المشاركين وقدمت الشكر الجزيل لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على مدى التفاعل والتعاون لإنجاح الدورة.
من جانب أخر تحدتث الأستاذة / تحرير المشهور من مؤسسة النشئ بالبريقة بأن الهدف من الدورة هو حماية الأطفال ودعمهم وتوفير احتياجاتهم وحمايتهم ومن هؤلاء الأطفال أيضا من ذوي الاحتياجات الخاصة .. ووجهت شكرها لمنظمة الطفولة اليونيسيف ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل. مؤكدةبأن هذه المشاريع تعتبر من المشاريع الهامة التي تخدم الوطن وتهدف لحماية الطفل من العنف وخاصة في فترة الحروب كما حدث بحرب العام 2015 التي خلفت الكثير من الإعاقات بالمجتمع وزرع الخوف بقلوب الأطفال و لهذا نحن نتمنى أقامة مثل هذه المشاريع التي تستطيع التخفيف من معاناة الطفل وتقديم الدعم الصحي والنفسي .
جدير بالذكر بأن مشروع المساحات الصديقة يعد المشروع الأول المستهدف لسبع مديريات بمحافظة عدن…
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التكريمية للمشاركين والتقاط عدد من الصور الجماعية والتذكارية.

LEAVE A REPLY