هشله يدشن مشروع مياه الاحياء القديمة بنصاب شبوة

301

 

شبوة (المندب نيوز)خاص

دشن الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله ناصر اليوم وبحضور امين محلي مديرية نصاب عبدالله المصعي وممثل وكالة الاغاثة الماليزية محمد فاضل المرحلة الثانية من مشروع مياه الاحياء القديمة لمدينة نصاب بالمحافظة .

و تولت  cssw بشبوة تنفيذها بتمويل من وكالة الاغاثة الماليزية وتتمثل في تركيب منظومة متكاملة  لضخ المياه تعمل بالطاقة الشمسية .

وقد رحب الامين العام هشله بثاني تدخل لوكالة الاغاثة الماليزية في قطاع المياه بشبوة . منوها باعتمادها على حداثة وتقنية استخدامات الطاقة الشمسية في مشاريع المياه .

 مؤكدا على اهميتها في تحقيق استدامة الاستفادة منها مع تقليل كلفة تشغيلها . مشددا على اهمية الحفاظ عليها والقيام بالصيانة الدورية لها .

وتطلع هشله الى مواصلة الوكالة لدعمها لقطاع المياه بالمحافظة في ظل انعدام مصادرها في بعض المديريات وشحة الحصول عليها في البعض الاخر منها .

 اكد ممثل وكالة الاغاثة الماليزية محمد فاضل بان مستقبل دعم الوكالة للمحافظة يتوقف على نجاح تجربتها في مشروعي مياه  قوله  ونصاب بمديريتي الصعيد و نصاب ِ

موضحا طبيعة الدعم الاغاثي والانساني للوكالة في محافظات تعز وعدن والنازحين من صنعاء الى مأرب .

 رئيس لجنة مشروع مياه نصاب محمد الصريمي  نوه باستفادة حوالي ثمانية الاف نسمه من المشروع . ولفت الى اهمية التقنية الحديثة التي يعمل بها . مؤكدا بانها ستعمل على توفير ما يقارب  من مائتين الف ريال من الكلفة الشهرية لتشغيل المشروع .

وكان مدير ادارة التنمية المستدامة  cssw بوبكر هقش قد اوضح بان وحدة ضخ المياه بالمشروع  تتكون من اثنين وسبعين لوح شمسي ومضخة بقوة خمسة عشر كيلو وات وجهاز تحويل الطاقة .

حضر التدشين المرجع الديني المعروف عبدالله طه الحداد و المدير التنفيذي   cssw بشبوة هاشم علي محسن النخور والمدير المساعد cssw احمد مريصع .

عقب ذلك تم تكريم قيادات وممثل الوكالة الماليزية للإغاثة بالشهادات التقديرية .

LEAVE A REPLY