اذاعة سيئون تستضيف نخبه من شعراء مديرية ساه

429

سيئون (المندب نيوز ) محمد بازماله

استضافت اذاعة سيئون ظهر هذا اليوم الثلاثاء نخبة من شعراء الدان الشعبي بمديرية ساه  في ” برنامج ملتقى الشعر والدان الحضرمي ” الذي يقدمه الإعلامي نزار باحميد .

وتأتي هذه الاستضافة من قبل أذاعه سيئون بعد تنسيق وتواصل مسبق من قبل أحد أعضاء ملتقى الدان الحضرمي بوادي حضرموت الأستاذ : جمال سالم باغوزه , الذي بذل جل جهده من أجل التعريف وبث المخزون الاصيل للدان الشعبي في مديرية ساه الى عشاقه من أبناء حضرموت .

ونقلت أحداث الحلقة  جانب ثري من الموروث الاصيل للدان الشعبي وأنواعه  في مديرية ساه , الذي تعاقبته الاجيال منذ الأزمنة البعيدة  , كما أبرزت صورة تعبيرية جميلة علي ان مديرية ساه تختزل تقليد شعبي واصيل له نكهته الخاصة .

وتركت أحداث الحلقة طابع مميز وانطباع جيد لدي العديد من الاعلاميين والمستمعين ومحبي وهواة الدان في عموم وادي حضرموت وفي المهجر , بما قدمه الشعراء والمغني لهذا النوع من الدان .

وفي الختام قدم الشعراء المشاركين شكرهم الى أذاعه سيئون على تجاوبها في تخصيص حلقة خاصة للدان الشعبي بمديرية ساه , معولين على أن تتكرر مثل هذه الاستضافة وذلك لإبراز جانب من موروث ساه الفني الشعبي الذي لم يحظى منذ زمن باي اهتمام من قبل الجهات الرسمية بالمديرية الا في وقت متأخر بعد جهود حثيثة من قبل السلطة المحلية ممثله بالمدير العام بالمديرية الاستاذ عبدالله يماني الجابري الذي اوكلت اليه المهمة  مؤخر حيث كان من بين اهتماماته ابراز هذا الموروث الادبي والفني الجميل لهذه المديرية

وعبر الشعراء المشاركين عن اعتذارهم عبر أثير أذاعه سيئون للهامات والقامات الشعرية الكبيرة بمديرية ساه على أي تقصير من جانبهم .

شارك في الحلقة الشاعر شيخ بن الشيخ ابوبكر والشاعر سليمان باغوزه و مغني الدان برك بن سماعيل .

 

LEAVE A REPLY