التوصل إلى اتفاق ينهي مشكلة الاشتباكات المسلحة على مبنى ” المهمات ” الأمنية في مدينة الشعب بالبريقة

869

عدن (المندب نيوز) خاص – محمد القادري

 

عقد لقاء موسع مساء أمس الثلاثاء في مبنى المجلس المحلي بمديرية البريقة محافظة عدن ضم مدير عام المديرية هاني اليزيدي،  وقائد محور العند اللواء فضل حسن  ، وقائد الحزام الأمني نبيل المشوشي ،   لتوصل إلى إتفاق بخصوص الاشتباكات المسلحة التي وقعت في مدينة الشعب فجر الثلاثاء بين قوة أمنية تتبع  اللواء فضل حسن ، ومسلحين من أبناء مدينة الشعب للسيطرة  على مبنى ” المهمات ” التابعة لوزارة الداخلية .

وأستهل  اللقاء بذكر التقارب ومنع كل مظاهر التفلة والرجوع للقانون والشرع ومهما بلغت الخصومة يمنع وصولها إلى حد إطلاق النار.

وفي اللقاء حمل المسئولية لكلا  الطرفين في تحمل أمن واستقرار محافظة عدن ، ورفض مظاهر الإعتداء والعنف مما يلحق الضرر بالوطن والمواطن .

و تم في اللقاء الاتفاق على انسحاب قوة اللواء فضل حسن من المبنى ، كون المبنى يتبع وزارة الداخلية ويسلم لإدارة مديرية البريقة بأشراف مدير عام المديرية حتى يفصل بالأمر مع وزير الداخلية إما بتسليمه او تحويله الى نادي رياضي لأبناء مدينة الشعب ، وذلك بحسب متابعات الأهالي بخصوص الإستفادة من المبنى ولن يتم إلا بموافقة وزارة الداخلية.

كما تم في اللقاء الاتفاق على زيارة اسرة القتيل لاداء الواجب في تقديم  العزاء اولآ قبل الشروع في موضوع ولديهما الذي احدهما قتل والاخر جريح ويتلقى العلاج في إحدى مستشفيات المحافظة .

و أختتم اللقاء الاتفاق بوضع حلول نهائية لمنع تكرار هذه الظاهرة  وتمكين الدولة من التدخل السريع وارضاخ الجميع للدولة والقانون.

حضر اللقاء مدير عام مديرية المنصورة محمد عمر البري ، و قادة المقاومة أبو مشعل الكازمي ، و أيمن عسكر ، و وجدي النخعي ، و مازن الجنيدي ، و المجلس الأهلي لمدينة الشعب .

وكانت إشتباكات مسلحة وقعت فجر أمس الثلاثاء في مدينة الشعب  بين قوة أمنية تتبع قائد محور العند اللواء فضل حسن و مسلحين من أبناء مدينة الشعب أستخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة للسيطرة على مبنى ” المهمات ” التابع لوزارة الداخلية والتي أسفرت عن مقتل مواطن ويدعى ” عياش الزيتونة ” و إصابة شقيقة أثناء تواجدهما أمام منزلهما القريب من موقع الأشتباكات .

LEAVE A REPLY