شبوة (المندب نيوز) خاص – طالب باصليب

تقام في محافظة شبوة تحديداً في مدينة عتق منذ يومين تجهيزات وتحضيرات لإنجاح المهرجان الرافض للمبادرة ولد الشيخ والوقوف بجانب هادي والتي ستقام صباح الغد الخميس 10/نوفمبر في ديوان المحافظة.

وكانت السلطة المحلية بالمحافظة قد دعت إلى الفعالية منذ اليومين الماضيين وعلى أثرها تجري استعدادات أمنية وإعلامية لإنجاح الفعالية.

كما استكملت اللجنة التحضيرية للمهرجان كافة الإجراءات الأمنية والفنية وقام نشطاء ومناضلي الحراك الجنوبي بتجهيز لافتات كتب عليها الكثير من المطالب التي تؤيد حق الجنوب في تقرير مصيره والتمسك بهدف التحرير والاستقلال واحترام إرادة شعب الجنوب من قبل التحالف العربي والتحالف الدولي والتمسك بتشكيل حامل سياسي جنوبي موحد ورفض مبادرة ولد الشيخ التي لم تطرق للقضية الجنوبية والاهتمام وإعطاء محافظة شبوة حقوقها.

وحذرت المقاومة الجنوبية واللجنة الأمنية للمهرجان من رفع إعلام الوحدة لأن ذلك سيؤدي إلى ما  يخمد عقباه

وتطالب المقاومة واللجنة الأمنية من جميع ألمشاركين التعاون والابتعاد عن اتخاذ أي أساليب تؤدي لا قدر الله إلا إشكاليات تفسد المهرجان.

وتحدث المناضل والقيادي بالمقاومة الجنوبية صلاح بن الشيبة في تصريح خاص لـ “المندب نيوز” بأن الحراك الجنوبي سيشارك في مهرجان يوم غداً للإدانة واستنكار ورفض مبادرة ولد الشيخ الذي لم يتطرق لذكر قضية الجنوب في تقرير مصيره واستعادة دولته ونحترم ألشرعية الدولية وعليهم احترام إرادة الشعب الجنوبي في تقرير مصيره .

LEAVE A REPLY