مؤسسة خطوات تقوم بخطة طارئة للنازحين في محافظة شبوة

242

شبوة (المندب نيوز)خاص:

تقوم مؤسسة خطوات للتنمية المدنية في محافظة شبوة بعمل رصد لأعداد الأسر النازحة الذين نزحوا لمناطق أخرى خلال فترة الحرب وخصوصاً مابعد أحداث مارس 2015م.

وتقدر أعداد النازحين في محافظة شبوة بحوالي 1,613 أسرة نازحة من بداية الحرب وحتى نهاية شهر مارس 2018م.

واضح ذلك المهندس اميرهان إبراهيم ضابط رصد النازحين قايلا:

نحن في مؤسسة خطوات نعتقد بأن الرقم المذكور أعلاه هو أقل من الإجمالي العام للنازحين الفعليين في محافظة شبوة. أو أن هناك أسراً نازحة لم ترصد بعد. والأسر النازحة في استمرار.

لذلك قمنا بتصميم شبكة الاستجابة المجتمعية الطارئة للنازحين وستكون هذه الشبكة منبراً إنسانياً تطوعياً يضم جميع الشباب المتطوعين والفاعلين في هذا الجانب.

وكل ماعليهم هو الإبلاغ عن مناطق تواجد النازحين وأعداد الأسر النازحة المتواجدة هناك ومناطقهم الأصلية (مناطقهم قبل النزوح)، وهذه المعلومات ستكون أولية وسريعة وسيتكون بعدها فرق مسح للنازحين وتقييم لهذه المجتمعات النازحة وتحديد الاحتياجات الطارئة لها.

فالأعضاء المتطوعون في شبكة الاستجابة المجتمعية للنازحين سيكون لهم الفضل الكبير في جمع هذه المعلومات الأولية والسريعة وسيتم الاستعانة بهم لاحقاً في الوصول لهذه المجتمعات النازحة في حالة طُلب القيام بعمل تقييم لاحتياجات النازحين أو عند وصول المساعدات والتدخل من قبل المنظمات الدولية والتي أعلنت عن استعدادها التام لتقديم جملة من المساعدات الإنسانية للنازحين الداخليين من خلال منظمات المجتمع المدني المتواجدة هناك..

LEAVE A REPLY