احتجاج شعبي عارم بعدن تطالب برحيل حكومة بن دغر وخفض اسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية

344

عدن (المندب نيوز) خاص

 تواصلت وللأسبوع الثاني على التوالي بالعاصمة عدن الفعاليات الاحتجاجية الشعبية المطالبة برحيل حكومة أحمد بن دغر.

فعقب صلاة الجمعة والتي أطلق عليها ” عدن ترفض حكومة بن دغر وغلاء الأسعار ” انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة ، من ساحة الشهيد الجنيدي (البنوك سابقاً)  بمدينة كريتر ،وذلك للتنديد بغلاء المواد الغذائية وأسعار المشتقات النفطيه التي تضرب محافظات الجنوب بشكل عام وعدن بشكل خاص.

وجابت المسيرة التي شارك فيها المئات شوارع مدينة  كريتر، وردد المتظاهرون هتافات تؤكد على أن عدن تقاوم وترفض ارتفاع اسعار كلاً من المواد الغذائية واسعار المشتقات النفطية، وأكدت هتافاتهم على تحميل الحكومه مسؤولية مايحدث من فوضى ضد شعب الجنوب و بسبب ماتقوم من حرب ابادة مجتمعية.

وكان خطيب الجمعة بساحة الشهيد خالد الجنيدي (البنوك سابقاً)  قد أكد أن الدين الإسلامي يمثل أسمى معاني السلام و السلم و السلامة… مبيّنا أن عدن مدينة السلام و أنّ الإسلام الحقيقي ورسالة النبي محمد عليه افضل الصلاة والسلام هي الحق باعتبارها دعوة عالميّة تشمل كل العالمين و تتوجّه لكل أجناس البشر وان الاسلام  رسالة ودّ و رحمة أساسها السّلام و غايتها السّلم و تهدف أساسا إلى سلامة الإنسان والتعايش بين بني البشر حتّى مع اختلافات مشاربهم و أديانهم و معتقداتهم .

تأتي هذه التحركات الشعبية المستمرة استجابة لدعوات أطلقتها اللجنة الاشرافية العليا للجنة التصعيد الشعبي لكافة أبناء الجنوب خلال الأيام الماضية إلى الاحتشاد في ساحة البنوك التي أطلق عليها ساحة الشهيد خالد الجنيد لأداء صلاة الجمعة والخروج بمسيرة كبرى.

وأكدت اللجنة الاشرافية على أن التصعيد سيستمر حتى تتحقق مطالب كافة ابناء الجنوب وان الجنوب اليوم يخوض معركة مستمره ضد غلاء الاسعار وضد الفساد وعلى الجميع المشاركة بالضغط الشعبي و المجتمعي  لمساندة الامن والاستقرار وإلى المزيد من الصبر حتى يأذن الله بالفرج.

LEAVE A REPLY