«التحالف» يدكّ ألوية الصواريخ الحوثية في صنعاء

194

 

صنعاء (المندب نيوز) متابعات

 شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية لميليشيا الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء، وسمع دوي انفجارات عنيفة، فيما اشتعلت جبهات القتال في شرق مدينة تعز وغربها بعد مهاجمة الميليشيا مواقع قوات الشرعية.

وقال شهود عيان: إن مقاتلات التحالف قصفت بأربع غارات، ألوية الصواريخ الحوثية في كلية الطيران الخاضعة لسيطرة الميليشيا بشارع الستين الجنوبي في صنعاء.

كما قالت مصادر عسكرية: مدفعية الجيش الوطني قصفت مواقع الميليشيا في تبتي السلال وسوفتيل شرق مدينة تعز، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات عنيفة في محيط القصر الجمهوري، ومعسكر التشريفات، ومدرسة محمد علي عثمان، بعد محاولة الميليشيا، تحت غطاء ناري وقصف مدفعي، مهاجمة مواقع الجيش الوطني.

صد هجوم

وقد تجددت المواجهات بين قوات الشرعية وميليشيا إيران في جبهة العنين، إثر محاولة هجوم فاشلة للميليشيا في غرب محافظة تعز.

وحسب المصادر، شهدت جبهة مقبنة غرب المدينة، اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والميليشيا عندما هاجم هؤلاء مواقع الجيش الوطني في منطقة الكويحة السفلى والمواقع المجاورة، حيث تم دحر الميليشيا وأجبرت على الانسحاب، بعد تكبدها خسائر بشرية كبيرة.

وفي محافظة البيضاء، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات استهدفت مواقع الميليشيا في مديرية السوادية بالمحافظة، الواقعة وسط البلاد.

وذكرت مصادر عسكرية أن الغارات استهدفت تجمعات المتمردين في المعهد المهني بالخوعة مديرية السوادية، وخلفت خسائر بشرية كبيرة في صفوفهم، كما دمرت عربة قتالية في شعب فضحة بمديرية الملاجم.

حرب دفاعية

زار نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح، معسكر استقبال المنضمين إلى الجيش الوطني بمحافظة مأرب، وأكد صالح أن الحرب التي تخوضها الشرعية والتحالف حرب دفاعية فرضها الحوثي بانقلابه على ما اتفق عليه اليمنيون، وانقلابه حتى على حلفائه، وعلى قرارات الإجماع المحلي والإقليمي والدولي، مشيراً إلى أن أبناء اليمن جميعاً، ومنهم قيادة الشرعية، دعاة سلام.

LEAVE A REPLY