عقب اتفاق ينص بفتح مطار الريان.. اطلاق حملات محرضة ضد القوات الإماراتية مدعومة من قطر للتخفيف عن ضغط الإرهاب تزامناً مع إطلاق معركة “الجبال السود”

283

المكلا (المندب نيوز) خاص

 

يستعد نشطاء حضارم لإطلاق حملة الكترونية بدعم من قطر يوم الأربعاء القادم , تطالب القوات الإماراتية بإعادة فتح مطار الريان بالمكلا .

وتأتي الحملة تزامناً مع اطلاق عملية الجبال السود , العملية التي اطلقتها قوات النخبة الحضرمية المسنودة بقوات إماراتية بإشراف قيادة التحالف العربي وتستهدف عناصر تنظيم القاعدة في المناطق الجبلية بساحل حضرموت .

الحملة جاءت لتخفيف الضغط عن الجماعات الإرهابية وذلك مع اطلاق العملية العسكرية اليوم على المناطق الجبلية .

الجدير بالذكر ان السلطة المحلية بمحافظة حضرموت قد اجرت اتفاقاً مع ولي عهد أبوظبي النائب الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان , والذي تعهد بتجهيز مطار الريان الدولي واصلاحه وفتحه على نفقة دولة الإمارات وكذا عبر توجيهاته الى فتح خط مباشر مع طائرة الاتحاد الإماراتية , إضافةً الى تصريح سابق لمحافظ حضرموت والذي قال فيه ان مطار الريان سيفتح في منتصف العام الجاري, وذلك بعد تدميره من قبل العناصر الإرهابية في فترة حكمها على مدن ساحل حضرموت.

يشير الى ان الحملات التي تدعمها قطر تأتي تزامناً مع اطلاق عمليات عسكرية ضد العناصر الإرهابية وذلك لتخفيف الضغط عنهم , حيث شهدت حملات سابقة في العاصمة عدن دعمتها قطر وكانت نهايتها الفشل .

 

LEAVE A REPLY