قائد اللواء الخامس دعم ينجح بوساطه قادها لفتح الخط الدولي بردفان

505
محافظة لحج
محافظة لحج

ردفان (المندب نيوز) خاص

اصدرت الهيئه العسكرية والامنية الجنوبية قبل  عدة ايام بيان دعت فيها جميع الضباط ومنتسبي المؤسسه العسكريه والامنيه بالتصعيد والانتقال إلى المرحله او الفقره (ب) والتي اقرتها الهيئة العسكرية من خلال خطتها وبرامجها التصعيدية .

وكانت قد نفذت الهيئة قبل شهر تقريبا العديد من الوقفات الاحتجاجية السلمية في العاصمة عدن من بينها اعتصامهم امام المعاشيق .

وقد رسمت الهيئة العسكريه عدد من الخطوات والمراحل والتي سيتم تنفيذها علئ مراحل لمطالبة الحكومه الشرعية والرئيس هادي بالاستجابه لمطالبهم المشروعه في تسويه اوضاعهم التي حرمو منها وقد فصلت تلك المطالب وبرنامجهم التصعيدي من خلال عدد من البيانات التي اصدروها منذ انطلاق احتجاجاتهم.

واصدرت الهيئه بيانا تضمن عدد من النقاط من ضمنها تصعيدهم وانتقالهم للفقره (ب) وحددو يومنا هذاء السبت 28/4 ببدء تنفيذها .
وتنص فقره التصعيد هذه على ايقاف كافه شاحنات النقل الثقيل في منطقه ردفان ومنع دخولها إلى عدن او الخروج منها إلئ بقيه المحافظات
حيث يعتبر الخط الدولي بردفان هو الخط الوحيد الذي تمر من خلاله كافه الشاحنات والتي تزود 80% من المحافظات اليمنية

وبعد قيام الهيئة العسكرية وضباطها ومنتسبيها بتوقيف شاحنات النقل صباح اليوم، توجه العميد مختار النوبي اليهم والتقئ مع العشرات من الضباط والكوادر الجنوبية وعلى راسهم العميد هيثم محمد الجهوري واخرين وتم التوصل معهم إلى فتح الخط والسماح للشاحنات بالمرور. 

ووعدهم القائد مختار النوبي بانه سيبذل قصار جهوده لتوصيل رسالتهم للجهات المعنية بتسوية اوضاعهم باعتبارهم كوادر عسكريه جنوبيه حرمت من حقوقها ومطالبتهم بمستحقاتهم للحكومه الشرعيه حق مشروع .

ودعا القائد النوبي رئيس الجمهورية ورئيس حكومة الشرعية بسرعة معالجه قضيه هذه الكوادر العسكريه التي خدمت وطنها وارضها منذ عشرات السنين ، وعدم التساهل بمطالبهم وتشكيل لجنة من الرئاسة و الحكومة للجلوس مع قيادات الهيئة العسكريه والامنية الجنوبية ومعالجته قضيتهم
حتى لا تخرج الامور عن السيطره .

من/ خالد الحجيلي

LEAVE A REPLY