عاجل: حكومة “بن دغر” تتراجع في إصدار بيان بشأن سقطرى، وتصاب بحالة من التخبط، وناشطون يصفونهم بعبيد الإخوان

556

المكلا (المندب نيوز) خاص

 

وقعت حكومة “بن دغر” في حالة من التخبط والهيمنة الهستيرية مما اجبرها على اصدار بيان ثم حذفه مرة أخرى , والذي يهاجم احد الركائز الأساسية في التحالف وهي دولة الإمارات العربية المتحدة , وذلك عقب ما فعلته من دور ريادي  دولة الامارات في جزيرة سقطرى والذي لم تفعله الحكومة ذاتها عبر إعادة الحياة الى جزيرة سقطرى ودعم بنيتها التحتية وتقديم مشاريع فيها تنقذها من الإهمال الذي تعيشه.

فيما اعلن السكرتير الإعلامي لرئيس حكومة بن دغر غمدان شريف في الساعة 11:40 مساء السبت رسالة مقتضبة تضمنت أخطاء املائية عبر واتس اب الى عدد كبير من الصحفيين ووسائل الاعلام , تحت عنوان (عاجل: بيان صادر عن مجلس الوزراء حول الاحداث الأخيرة التي “شاهدتها” محافظة أرخبيل سقطرى” , حيث حذف الرسالة ذاتها عقب مضي بضع دقائق من ارسالها الى تلك الوسائل.

ويأتي البيان في ظل ورود انباء مؤكده عن سيطرة حزب الإصلاح على مركز صنع القرار الحكومي والذي ينفذ اجندة حليفتهم قطر , وكذا يسعى الى تنفيذ مشاريع ومخططات تخدم اجندة أخرى.

ووصف ناشطون حكومة بن دغر انهم عبيد الاخوان وذلك عقب اصدار بيان وحذفه بعد دقائق من نشره , يهاجم فيه دولة الامارات العربية المتحدة بشكل واضح , بعد الجهود المبذولة التي قامت بها دولة الامارات العربية المتحدة واعادت بالجزيرة الى حضن الحياة والتقدم والازدهار .

السقطريون عبروا عن اساءتهم من حكومة بن دغر وذلك لمهاجمتها دولة الإمارات , حيث رصد “المندب نيوز” عدة آراء منها احدهم قال : الحكومات المتعاقبة في اليمن كلها لم تهتم بجزيرة سقطرى ابداً وكانت المحافظة المهمشة رغم جمالها , وحينما أتت دولة الامارات واحتضنت جزيرة سقطرى , تكالبت تلك الأطراف حول الجزيرة في محاولة لإفشال العلاقة الوطيدة بين دولة الامارات وجزيرة سقطرى.

واكد السقطريون انهم سيقفون مع دولة الامارات في حالة وجود هجوم تشنه الحكومة في ظل تخبطها والذي يستهدف احد الركائز الأساسية في التحالف العربي , منوهين الى ان البيان الذي صدر اليوم يوضح رضوخ الحكومة الى “الاخوان وقطر” اللذان يتحكمان بالقرار الرئاسي حتى وصل الحد في كثير من الأحيان الى معاداة الإمارات لدورها الريادي في اليمن كلها.

LEAVE A REPLY