«العمالقة» تحكم سيطرتها على أهم الطرق غرب تعز

202

 

تعز (المندب نيوز) وكالات

 حققت «ألوية العمالقة» اليمنية انتصارات استراتيجية في المعارك ضد ميليشيا الحوثي الإيراني غربي تعز بإحكامها السيطرة على أهم الطرق الرئيسية، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، ودعم من المقاومة الوطنية اليمنية، وتقدمها باتجاه البرح وقطعها خطوط إمداد الميليشيا، في وقت قتل عشرات الحوثيين في سلسلة غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات الميليشيا في جبهة الساحل الغربي في ضربات نوعية ومباغتة، فيما حررت قوات الشرعية عدداً من الجبال في صعدة.

وتقدمت قوات «ألوية العمالقة» اليمنية باتجاه مدينة البرح غربي تعز وأحكمت سيطرتها على أهم الطرق الرئيسية باتجاه جبهات كهبوب والعمري وعزان والمنصورة وصنفة والوازعية وقطعت خطوط إمداد ميليشيا الحوثي الإيرانية، وذلك بعد استعادة مفرقي المخا والوازعية وتطهير جيوب وأوكار الميليشيا ضمن عملية عسكرية واسعة كبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وذلك بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية ودعم من المقاومة الوطنية اليمنية.

وتواصل قوات «ألوية العمالقة» اليمنية التقدم بمحور الساحل الغربي لليمن وتحقيق الانتصارات العسكرية في ضربات نوعية ومباغتة لمسلحي ميليشيا الحوثي، أسفرت عن انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيا وفرار جماعي لعناصرها، تاركين خلفهم عتادهم وقتلاهم.

وتمكنت قوات «ألوية العمالقة» اليمنية من التقدم باتجاه مدينة البرح التي تعد بوابة العمليات العسكرية باتجاه تعز من المحور الغربي والذي بدوره يقطع أهم خطوط إمداد الميليشيا بين مقبنة وتعز، وذلك بعد مواجهات مع الحوثيين تكبدت على أثرها الميليشيا خسائر فادحة وضربات موجعة في مختلف جبهات القتال وسط مصرع العشرات في صفوفها. وتسيطر قوات «ألوية العمالقة» اليمنية على مفرقي المخا والوازعية وعلى سلسلة جبلية مطلة على الطريق الرئيسي كانت تتمركز فيها قناصة ميليشيا الحوثي وسط استمرار تضيق الخناق على مسلحي الحوثي وانهيارات كبيرة في صفوفها وفرارهم من جبهات القتال.

ويشهد محور الساحل الغربي لليمن عملية عسكرية واسعة غربي محافظة تعز للسيطرة على مناطق جديدة من قبضة ميليشيا الحوثي الإيرانية، واستكمالاً لتحرير وتأمين الساحل الغربي وفك الحصار عن تعز من الجهة الغربية، وذلك بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن.

سلسلة غارات
في السياق، لقي 37 عنصراً من ميليشيا الحوثي مصرعهم في سلسلة غارات جوية لمقاتلات للتحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات الميليشيا في جبهة الساحل الغربي خلال الساعات 48 الماضية في ضربات نوعية ومباغته أنهكت قدراتهم العسكرية وأربكت صفوفهم.

واستهدفت الغارات مواقع عسكرية في رأس الكثيب والجاح في منطقة الحسينية إضافة إلى تدمير آليات وتعزيزات عسكرية في منطقة الجروبه والقطيع في مديرية المراوعة.
وتكبدت ميليشيا الحوثي الإيرانية خسائر فادحة في العتاد والأرواح وسط هزائمهم المتلاحقة وهروبهم من جبهات القتال.

من جهة أخرى، وصلت قوات الشرعية وبإسناد من قوات وطيران ومدفعية التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية إلى أطراف مديرية حيران التابعة لمحافظة حجة بعد استكمال تحرير مديرية ميدي الساحلية من ميليشيا الحوثي الإيرانية.

5 جبال
في غضون ذلك، تمكنت قوات اللواء151مشاة من السيطرة على عدد من الجبال المطلة على منطقة الصوح القريبة من وادي الفرع في مديرية كتاف. وذكر الناطق الإعلامي باسم ألوية الجيش الوطني في البقع بسام يسلم أن الجيش تقدم لما يقارب 20 كيلو متراً وتم تحرير خمسة جبال مطلة على منطقة الصوح وتطهيرها بالكامل والتمركز فيها، ولم يتبق سوى أربعة كيلو مترات حتى يتم تطهير الصوح بالكامل والتقدم نحو وادي الفرع.

LEAVE A REPLY