منظمة ” الفاو” تدشن حملة التحصين ضد مرضي الطاعون و جدري الاغنام في محافظتي ابين و لحج

250

أبين (المندب نيوز) خاص

 

دشنت وزارة الزراعة والري اليوم حملة التحصين ضد مرضي طاعون المجترات الصغيرة و مرض جدري الاغنام والماعز ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية في محافظتي ابين و لحج , التي تنفذها منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة ( الفاو ) بالتعاون مع الادارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري في وزارة الزراعة والري .

وتتضمن الحملة التي تستمر من 9 الى 28 مايو الجاري , بتمويل من الاتحاد الاوروبي ضمن مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني , استهداف 362 الف و 430 رأس من الاغنام والماعز باللقحات والادوية ضمن الحملة والتي سيقوم بتنفيذها 50 طبيب بيطري وفني موزعين على 16 فريق ميداني .

وفي تدسين الحملة اشار وكيل وزراة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية المهندس امين عبدالله باقادر الى اهمية هذه الحملة التي تأتي في اطار الجهود المبذولة من قبل منظمة الفاو في مكافحة الاوبئة الحيوانية , والمساهمة في تطوير قدرات المشاركين في الحملة والمزراعين في كيفية مكافحة الاوباء والطفيليات الداخلية والخارجية بالطرق السليمة والصحيحة .. مؤكدا على ان الوزارة ممثلة بوزير الزراعة والري عثمان حسين مجلي , تقدم الاهتمام اللازمة والدعم المطلوب التي يساهم في تطوير وتحسين الثروة الحيوانية والنباتية في قطاع الزراعة .

من جانب اخر اشار الخبير الدولي الدكتور الشاذلي كيولي ” الى ان منظمة الفاو تحرص على استغلال كافة الموارد المحلية المتاحة في زيادة انتاجية الثروة الحيوانية باقل تكلفة , وتنفذ مشاريع تطويرية وتحسينية وتوعوية تستهدف المزارعين ومربي الثروة الحيوانية وذلك باهتمام ممثل المنظمة في اليمن الدكتور صلاح الحاج .

واكد على انه سيتم خلال العام الحالي 2018م توزيع مايقارب الف طن من دبس السكر المنتج محلية لـ 7500 مزارع ومزارعة من مربي الماشية في مختلف المناطق المستهدفة .

حضر التدشين مدير عام صحة الحيوان بالوزارة الدكتور عبدالرحمن الخطيب ومدير مكتب وزير الزراعة عبدالرقيب مهدي وممثلي من منظمة الفاو .

LEAVE A REPLY