انعقاد اللقاء التشاوري الودي لرؤساء أقسام الامتحانات التربية لمديريات ردفان الأربع

230

ردفان (المندب نيوز ) صلاح العلياني

عقد يوم الأربعاء الموافق 9/5/ 2018م، لقاءً تشاوريّاً ودياً لم يكن منسقّاً له من سابق ،فكان من باب الشعور بالمسؤولية والحرص على مستقبل أبنائنا الطلاب في ربوع ومديريات ردفان الأربع.
جمع اللقاء رؤساء أقسام الامتحانات في كل من مديرية الملاح ، والحبيلين ردفان ،وحبيل جبر.
فكان الاجتماع يتمحور حول الطلاب والمشكلات التي يواجهها هذه النخبة تجاه ما يحدث معاهم من صعوبات ،قد يتفق معهم عليها كل رئيس قسم امتحاني في ربوع المحافظة ليس رباعيات ردفان فحسب.
والتقى يوم أمس في مديرية ردفان (الحبيلين) كلاً من الأستاذ القدير رشاد الحجيلي رئيس قسم الامتحانات في مكتب التربية حبيل جبر و الأستاذ عارف الحاج رئيس قسم الامتحانات في مكتب التربية مديرية الملاح والأخ الأستاذ الفاضل عبدالنبي ناجي رئيس قسم الامتحانات في مكتب التربية ردفان (الحبيلين).
حيث كان اللقاء وديّاً ،فتمّ النقاش بينهم حول سير عملية تنفيذ الامتحانات لهذا العام بدايةً من الصف التاسع مستعرضين في في هذا اللقاء الصعوبات التي رافقة الامتحانات وسير تنفيذها وكيفية الحد منها في الامتحانات القادمة ومن خلال دلك تبادل الرؤساء الآنفي الذكر الخبرات، والمعارف الخاصّة في مجال مهامهم العملية والتي تعود نفعاً أولاً وأخيراً للطالب ؛فقد توصل اللقاء إلى جملة من النقاط تمّ تدوينها بمحضر اللقاء ،ليتم رفعها إلى الجهات ذات العلاقة والاختصاص بعد الإتفاق والتوقيع عليها من قبلهم جميعاً.
حيث كانت النقطة الأولى :
1-هوإتمام إنجاح عملية سير تنفيذ الامتحانات وتطبيق شعار عام خالٍ من الغش وبذل المزيد من الجهود للوصول إلى الغاية المرجوة التي يرتضيها الجميع من خلال نبذ هذه الآفة الدخيلة ،وهي ظاهرة الغش.
2-مطالبة المحافظة بزيادة المخصصات المالية للتسيير عملية الامتحانات نظرًا لتباعد المراكز الامتحانية المترامية الأطراف في مديريات ردفان الأربع، وصعوبة الوصول إليها.
وعدم توفّر المواد القرطاسية.
3-إعتماد مخصصًا ماليّاً لأقسام الامتحانات نظراً للمهام والجهود التي تبذلها.
4-مخاطبة المحافظة باعتماد مندوباً لمديريات ردفان الأربع لدى وزارة التربية ، وذلك لتذليل الصعوبات والمشاكل المتراكمة وتخفيف الضغط عن المحافظة.
بحيث وبعض الإشكاليات المتعلقة بالطلاب مازالت عالقة ،فلم تحل جذريّاً بعد ،فقد مرّ عليها سنوات،فمنها ماهو متعلّق بالكنترول العام صنعاء.
وكما شكر اللقاء مدراء التربية بمدريات ردفان على كل الجهود التي يبذلونها ظروف صعبة كهذه ضف إلى ذلك مايعانيه المعلمون من الظروف المعيشية الصعبة ،فهم يضعون أيديهم على جراحهم ،راسمين البسمة على وجوه طلابهم، على أملٍ بغدٍ جميل ومستقبل أفضل ،بالرغم من تقاضيهم الرواتب الزهيدة التي قد لاتوفّر للبعض منهم بعض حاجيات ومتطلبات الحياة البسيطة ،ومع ذلك يبذلون جهوداً جبّارة ، وكبيرةً في سبيل المضي قدماً آخذين بأيديهم فلذات أكبادنا بركب الحياة رغم قسواتها بين الحين والآخر على صاحب العلم المستطيل والمعرفة في ربوع مديريات ردفان الأربع.
كما شكر اللقاء مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الدكتور المناضل محمّد سعيد الزعوري
ورئيس شعبة التوجيه والمناهج الأستاذ عبدالحكيم جبران عبد على الدور الريادي الذي بذلاه ، ويبذلانه بعملهما الدؤوب وسعيهما المستمر
في إنجاح عملية الامتحانات رغم الظروف الاستثنائية العاصفة بالبلاد من حين إلى آخر .
وعليه:
طالب اللقاء الجهات ذات العلاقة الأخذ بعين الإعتبار ، ماطرح في اللقاء، وما ورد وسرد آنفاً في نقاط اللقاء كون ذلك يصب في خدمة العملية التعليمية في المديريات المذكورة آنفاً .

LEAVE A REPLY