اختتام الدورة الأولى ضمن مشروع تدريب وتأهيل معلمات مراكز وجمعيات التوحد بحضرموت الساحل والوادي لعام٢٠١٨

310

 

المكلا (المندب نيوز) مروه عاشور

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية الأولى ضمن مشروع تدريب وتأهيل معلمات مراكز وجمعيات التوحد بحضرموت الساحل الذي تموله مؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة العون للتنمية وتنفذه مؤسسة حضرموت للتوحد.

ويستهدف هذا المشروع ٣٦ معلمة من مراكز وجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة في حضرموت الساحل وهم:

مركز النور للمكفوفين   بالمكلا

مركز حضرموت للتوحد بالمكلا

 مركز أفاق لتدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بغيل باوزير

 مركز الطموح الناهض لذوي الاحتياجات الخاصة. بالشحر

مركز بسمه لذوي الاحتياجات الخاصة   بالريدة الشرقية

استمرت هذه الدورة ٢٣ يوما تدريبيا كاملا تتلقى فيه المتدربات من معلمات الأطفال تدريبات علمية ونظرية حول سياسة التعامل مع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في ثلاثة تخصصات هي تنمية المهارات وتعديل السلوك والتكامل الحسي والتخاطب على أيدي اخصائيين من جمهورية مصر العربية.

وتعتبر هذه الدورة الاولى ضمن مشروع تدريب وتأهيل معلمات مراكز وجمعيات التوحد بحضرموت الساحل والوادي لعام ٢٠١٨ تعقبها العديد من الدورات تستمر حتى نهاية سبتمبر من العام الجاري.

وخلال ايّام الدورة قام وفد من مؤسسة العون للتنمية ممثلاً بمدير البرامج والمشاريع أ. محمد الصبان وأخصائي التعليم العام أ. سالم حمده بزيارة للمشروع أطلعا خلالها على سير المشروع.

وأكد الأستاذ عبدالله سعيد باصمد رئيس مؤسسة حضرموت للتوحد على أهمية الالتزام والانضباط واستغلال مثل هذه الفرص للتأهيل الذي ستحظى به معلمات من قبل أخصائيين محترفين في هذا المجال ومنها ستعود بالفائدة  على الأطفال المنتسبين للمراكز والجمعيات التي يستهدفها المشروع.

  وأشاد ” باصمد ” بالدور الذي تقدمه مؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة العون للتنمية معرباً عن شكره لتمويلهم لهذا المشروع التربوي التعليمي الهام.

LEAVE A REPLY