بعد إنشاءها غرفة عمليات مركزية .. مؤسسة المياه تواصل عمليات إصلاح أضرار الموجه المدارية

308

 

المكلا(المندب نيوز) زكريا بابعير

 تواصل المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي/ حضرموت الساحل عمليات إصلاح الأضرار في حقول وشبكات المياه والصرف الصخي التي لحقت ببعض احياء وسط وشرق وغرب مدينة المكلا والتي تسببت بها الموجه المدارية .

 وتنوعت عمليات الإصلاح بين فرق الطوارئ التابعة للمؤسسة منها دائرة ( التوزيعات والإنتاج  والورشة المركزية ومحطات وشبكات الصرف الصحي وجميع فرق الصيانة المنتشرين في كل المناطق وبعضها الأكثر حساسية مثل الآبار ) ، وتم فك الانسدادات وإصلاح بعض الخطوط وشفط المياه الراكدة في بعض المناطق .

 فبحسب إحصائيات مبدئية لم تكن الأضرار بشكل كبير مما لم يتسبب في قطع برنامج توزيع تموينيات المياه، فالآبار الشرقية والتي تغذي احياء وشرق المكلا في حالة جيدة ومستمر الضخ فيها ، ومن المناطق الاكثر ضرراً هي غرب المكلا (فوة)  مما تسبب في خروج بئرين عن الجاهزية في حقل زمن و3 آبار في حقل الشروج و بئرين في حقل فلك وثلة ، ويرجع سبب خروجهم عن الجاهزية بسبب خلل منظومات الكهرباء وانجراف بعض خطوط النقل الرئيسية ، لكن ولله الحمد تمكنت فرق الطوارئ من إرجاع غالب الآبار للخدمة وبكامل إنتاجيتها وإدخالها في منظومة الإنتاج .

 وصرح المهندس/ وهيب يسلم غانم – المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي / حضرموت الساحل قائلا :

بذلنا نحن قيادة وعمال وموظفو المؤسسة كامل جهدنا لتفادي أي أضرار محتمل وقوعها ، فكانت أولى خطواتنا تشكيل غرفة عمليات مركزية تابعة للمؤسسة ليسهل التواصل وتحسب لكل شيء محتمل وقوعه .

 وأضاف ” غانم ” سعينا جاهدين وخلطنا الليل بالنهار لتقديم خدمة أفضل للمواطنين ، وحرصنا لنكون أوفياء ولو في أصعب الظروف .

ووجه كل الشكر والتقدير لعمال وموظفو المؤسسة وللأخوة المواطنين على تعاونهم مع المؤسسة في مثل هذه الظروف الصعبة ، وقال كنا نمتلك مساندة ومتابعة من قبل السلطة المحلية ممثلة بسيادة اللواء / فرج سالم البحسني – محافظ محافظة حضرموت .

 

LEAVE A REPLY